جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

اخبار الطقس في مصر | الأرصاد الجوية تحذر من التقلبات الجوية اليوم السبت والأمطار تضرب 17 محافظة

درجات الحرارة اليوم السبت 24 فبراير 2024

0 1٬146

كتب| سعيد عزب

في هذه التقرير كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 24 فبراير 2024، متوقعة استمرار الاضطرابات في الأحوال الجوية، إذ يستمر تأثير الغطاء الحسابي العالي والمتوسط والمنخفض التي تعمل على حجب أشعة الشمس مناطق على مصر الوسطى، والدلتا،

والسواحل الشمالية، ومدن القناة، والقاهرة الكبرى، وسيناء، الذي يصاحبه سقوط أمطار على مناطق متفرقة، وتسود أجواء شديدة البرودة خلال الصباح الباكر، وفي المساء.

وقالت الأرصاد إن يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت 24 فبراير 2024

وعن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت، حذرت الأرصاد في بيان، أن الأمطار تضرب 17 محافظة، إذ تكون متفاوتة الشدة وتتراوح بين خفيفة ومتوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من شمال الوجه البحري،

الطقس الان

 والسواحل الشمالية، والصحراء الغربية، وسيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ومناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتشمل خريطة سقوط الأمطار محافظات «الإسكندرية، ومطروح، وكفر الشيخ، والشرقية، والمنوفية، والغربية، والقليوبية، والبحيرة، والإسماعيلية، ودمياط، والدقهلية، ومدن القناة، وسيناء، والصحراء الغربية، والقاهرة، والجيزة، بورسعيد».

وأضافت الهيئة، أن الرياح تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مشيرة إلى أن الأجواء تظل دافئة نهارًا، وشديدة البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأوضحت أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 24 فبراير 2024

بالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم السبت:

  1. القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13.
  2. والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12.
  3. ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10.
  4. وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 11.
  5. وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 13 .
  6. وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15.
اترك تعليق