استعدادات الاهلي والزمالك لـ نهائى كأس مصر والقنوات الناقلة والموعد الجمعة المقبلة  - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

استعدادات الاهلي والزمالك لـ نهائى كأس مصر والقنوات الناقلة والموعد الجمعة المقبلة 

0 126

كتب| خالد شريق 

يحصل فريق الكرة بالنادى الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر على راحة من التدريبات اليوم، الأحد، ضمن برنامج الاستعداد لمواجهة الزمالك في نهائي كـأس مصر، المقرر لها مساء الجمعة المقبل بالسعودية.

وأغلق الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر ملف مباراة يانج أفريكانز التنزاني التي أقيمت مساء الجمعة باستاد القاهرة، فى ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز بها المارد الأحمر بهدف دون رد.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها نهائي كأس مصر في دولة أخرى، وهي تجربة جديدة بعد إقامة كأس السوبر المصري فى السنوات الأخيرة بالإمارات.

موعد مباراة الأهلى أمام الزمالك فى نهائى كأس مصر
يستعد الأهلى لمواجهة الزمالك فى الثامنة مساء الجمعة المقبل باستاد الأول بارك فى نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي، التى تستضيفها السعودية لأول مرة فى التاريخ.

القنوات الناقلة لنهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك
تنقل قناة الرياضية السعودية SSC 1 مباراة الأهلي والزمالك، كما تنقل قنوات أون تايم سبورتس المحلية نهائي كأس مصر أيضًا.

ألقاب الأهلى والزمالك فى كأس مصر
ويحمل الأهلي الرقم القياسي فى عدد مرات التتويج (38)، مقابل 28 للزمالك و6 لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

مشوار الأهلى والزمالك فى الكأس

تأهل الأهلي لنهائي الكأس بالفوز على إنبي بثلاثية نظيفة خلال أكتوبر الماضي فى نصف نهائي البطولة، فيما جاء تأهل الزمالك على حساب بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.

مواجهات الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر
الأهلي والزمالك التقيا من قبل 20 مرة في نهائي كأس مصر، فاز الأهلي بـ9 مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد فيما تم فوز القطبين باللقب “مُناصفة” مرتين.

أول وآخر كلاسيكو فى نهائي كأس مصر

أول نهائي جمع بين الأهلي والزمالك كان في موسم 1927-28، حينها فاز الأهلي بهدف دون رد، وآخر لقاء جمع بين الفريقين، في نهائي الكأس كان فى موسم 2020-21، وحينها فاز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليق