جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الرئيس السيسى يوجه عدة من الرسائل خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشان المفاوضات فى السودان

0 22

الرئيس السيسى يوجه عدة من الرسائل خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشان المفاوضات فى السودان

كتب| حسن النجار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة إجراء مفاوضات فى السودان لإنهاء الأزمة، خلال كلمته باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة. وأضاف الرئيس السيسى: السياسة المصرية تتسم بالتوازن، متابعا: “مستعدون للمساهمة فى استعادة استقرار السودان”. متابعا: “من المهم الجلوس على مائدة المفاوضات فى السودان “.

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر لا تتدخل فى شئون الدول الأخرى، وأن ما يحدث فى السودان هو شأن داخلى، وأن القوات المصرية بالسودان لا تدعم طرفا على حساب آخر، وأن مصر تسعى للحفاظ على عدم تصعيد الموقف فى السودان.

https://elwatanelyoum.com/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%89-%d9%8a%d8%aa%d8%b1%d8%a3%d8%b3-%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%84%d9%84%d9%82/

وتابع الرئيس السيسى، أن أزمة السودان ليست عابرة والتسوية ستنجح فى هذه الحالة، مستطردا: “نؤكد ضرورة أمن وسلامة قواتنا فى السودان”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نواصل اتصالاتنا لتأكيد أمن القوات المصرية بالسودان، قائلا: “نأمل استعادة قواتنا من السودان فى أسرع وقت”. وأوضح أن القوات المصرية المتواجدة فى السودان بهدف التدريبات فقط وليست لدعم طرف على حساب طرف.

السيسى يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ويؤكد وجود القوات المصرية في السودان بهدف التدريب
الرئيس السيسى يوجه عدة من الرسائل خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشان المفاوضات فى السودان

وتابع الرئيس السيسى :”نعمل على التفاوض من أجل الوصول إلى حل حيال هذه الأزمة فى أسرع وقت ممكن حقناً للدماء، والاتصالات لا تنتهى مع الأطراف السودانية لحقن الدماء فى السودان واستعادة الاستقرار”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر لا تتدخل أبدا فى شئون الدول لأن التدخل لا يكون فى مصلحة العلاقات، مشيرا إلى أن التاريخ يسجل كافة المواقف.

وأضاف الرئيس السيسى: “نسعى لإحداث حالة الهدوء واستعادة الاستقرار والأمن فى السودان وهذا الدور الذى نقوم به، متابعا :”الاتصالات مستمرة مع الجيش السودانى وقوات الدعم السريع لتشجيعهم على إيقاف إطلاق النار”.                                                                                 

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم الإثنين، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن موقف مصر ثابت في عدم التدخل في شؤون الدول، مشيرا إلى أننا نكثف اتصالاتنا مع الجانب السوداني لوقف إطلاق النار بين القوات المتصارعة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إننا نسعى للوصول لحل في أسرع وقت حقنا لمزيد من الدماء والتدهور في السودان.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف، مشيرا إلى أن اتصالاتنا من أجل التأكيد على أمن وسلامة الجنود المصريين الموجودين هناك.

اترك تعليق