جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الأهلي يواصل الانتصارات بهدفين علي سموحة ويصل للنقطة 53 في ترتيب الدوري المصري

0 2٬982

الأهلي يواصل الانتصارات بهدفين علي سموحة ويصل للنقطة 53 في ترتيب الدوري المصري

كتبت | زينب فؤاد

حقق الأهلي الفوز على سموحة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين على إستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، أحرز محمد شريف ومحمود كهربا هدف فوز الفريق الأحمر على نظيره السكندري.

ترتيب الاهلي في جدول الدورى المصري

وتستعرض جريدة الوطن اليوم لمتابعي القلعة الحمراء بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 53 نقطة في صدارة الدوري وبفارق 5 نقاط عن فيوتشر الوصيف، بينما توقف رصيد سموحة عند 31 نقطة في المركز التاسع.

وأهدر محمود كهربا فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية بعد تسلم كرة رائعة من أليو ديانج ولكن أبعدها الهاني سليمان حارس سموحة، فيما أنقذ دفاع سموحة هجمة جديدة للأهلي في الدقيقة الخامسة قبل وصولها إلى أقدام محمد شريف، وبعدها توقف اللعب لعلاج حارس الفريق السكندري.

وأهدر بيرسي تاو فرصة ثانية للتسجيل في الدقيقة 16 بعدما ارتدت تصويبة عمرو السولية من يد الهاني سليمان ولكن لم يحسن السيطرة عليها وتمكن الحارس من الإمساك بها مرة أخرى.

واستمر ضغط الأهلي في أول نصف ساعة وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة أمام مرمى سموحة من بيرسي تاو ومحمد شريف وكهربا، قبل أن يفض محمد شريف الاشتباك ويسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 28 بعدما سدد الكرة أقصى الجبهة اليسرى لمرمى الهاني سليمان.

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من استقبال هدف التعادل في الدقيقة 36 وتصحيح الخطأ الذي ارتكبه مروان عطية بسبب التمريرة الخاطئة لمحمود متولي ولحق بها حسام حسن وسجلها نحو المرمى ولكن تصدى لها الشناوي بعدما ارتطمت بوجهه على حدود منطقة جزاء الأهلي، واستمرت النتيجة بتقدم الأهلي حتى نهاية الشوط الأول.

وجاءت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني هادئة ولم تشهد تهديد حقيق على مرمى الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب، وأجرى سموحة أول تغييرات في الدقيقة 57 بنزول صديق أوجولا بدلا من حسين فيصل.

الأهلي يواصل الانتصارات بهدفين علي سموحة ويصل للنقطة 53 في ترتيب الدوري المصري
الأهلي يواصل الانتصارات بهدفين علي سموحة ويصل للنقطة 53 في ترتيب الدوري المصري

وشن بيرسي تاو هجمة عنترية في الدقيقة 64 من الجبهة اليمنى وراوغ المدافع ولعبها عرضية ولكن لم تجد من يحولها إلى شباك سموحة وتحولت إلى ركلة مرمى.

وسجل محمود كهربا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 66 من هجوم منظم للفريق الأحمر من الجبهة اليمنى ووصلت إلى كهربا الذي سددها بيمناه أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الهاني سليمان.

تغييرات الاهلي

وأجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 71 بنزول طاهر محمد طاهر ورأفت خليل بدلا من محمود كهربا وبيرسي تاو، وأجرى سموحة تغييرين في الدقيقة 76 بنزول بنيامين بواتنج وزياد طارق بدلا من مصطفى سعد ودوك ودودو ، بينما أجرى الأهلي تغييرين جديدين بنزول محمد أشرف وأحمد قندوسي في الدقيقة 80 بدلا من خالد عبد الفتاح وعمرو السولية.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تعرض محمد الشناوي للطرد بسبب ضرب أحمد حكم لاعب سموحة بدون كرة وتم إجراء تبديل بنزول علي لطفي بدلا من محمد شريف لحراسة العرين الأحمر بعد طرد الشناوي، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى وخالد عبد الفتاح ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني في الدفاع، وعمرو السولية ومروان عطية واليو ديانج في الوسط ومحمد شريف وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي لطفي وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر وأفشة ورأفت خليل وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف.

وجاء تشكيل سموحة لمواجهة الأهلي كالتالي: الهانى سليمان في حراسة المرمى، أحمد حكم، أحمد جمال، أحمد شوشة، محمد سعيد في الدفاع، محمود حليمو، ماليك بوعيو، دوكوا دودو، مصطفى سعد ميسي، حسين فيصل في الوسط، حسام حسن في الهجوم.

اترك تعليق