جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

ريال مدريد الاسباني يتوج بحصاد كاس العالم للاندية 2023 بعد الفوز علي الهلال السعودى بنتيجة( 5- 3 ) في المباراة النهائية بالمغرب 

0 3٬047
ريال مدريد الاسباني يتوج بحصاد كاس العالم للاندية 2023 بعد الفوز علي الهلال السعودى
ريال مدريد الاسباني يتوج بحصاد كاس العالم للاندية 2023 بعد الفوز علي الهلال السعودى

ريال مدريد الاسباني يتوج بحصاد كاس العالم للاندية 2023 بعد الفوز علي الهلال السعودى بنتيجة( 5- 3 ) في المباراة النهائية بالمغرب 

كتب | محمد عبد الله

نهاية كاس العالم للاندية من المغرب 2023 توج فريق ريال مدريد الإسباني، بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الهلال السعودي، بنتيجة 5 – 3، فى المباراة النهائية التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب “المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله”.

وفي هذة السطور تستعرض جريدة الوطن اليوم احدات المباراة النهائية التي جمعت الفريقين بالمغرب ومن هنا .بدأ ريال مدريد التسجيل فى الدقيقة 13 عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تلقيه تمريرة رائعة من كريم بنزيما، أنفرد على أثرها بالمرمى، وسددها على يسار حارس الهلال.

واضاف فيدى فالفيردي ثانى أهداف الفريق الملكى فى الدقيقة 18، من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس الهلال.

وسجل المالي موسي ماريجا هدف الهلال السعودي الأول فى الدقيقة 26 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح ريال مدريد فى تسجيل هدفين خلال 4 دقائق عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما والأوروجايانى فيدى فالفيردي فى الدقيقتين 54 و 58.

وسجل لوسيانو فيتو هدف الزعيم السعودي الثانى فى الدقيقة 63، وعزز النجم البرازيلى فينيسيوس جونيور من تقدم الفريق الملكى بالهدف الخامس فى الدقيقة 69.

وعاد لوسيانو فيتو ليسجل ثالث أهداف الهلال السعودي فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

وعزز ريال مدريد صدارته لقائمة أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 5 ألقاب، متفوقا على غريمه التقليدى برشلونة صاحب الـ 3 ألقاب.

وخاض فريق الهلال السعودي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

الدفاع: سعود عبد الحميد، جانج، على أل بليهيوخليفة الدوسري.

الوسط: جوستافو كويلار، محمد كنو و أندرى كاريلو.

الهجوم: سالم الدوسري، لوسيانو فييتو وموسي ماريجا.

وخاض فريق ريال مدريد الاسباني اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: لونين.

الدفاع: كارفاخال، ألابا، روديجر و كامافينجا.

الوسط: مودريتش، كروس وتشواميني.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، بنزيما وفالفيردي

توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على الهلال السعودي، 5-3، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب.

هدف ريال مدريد الأول

شهدت الدقيقة 15، تسجيل فينيسيوس جونيور، الهدف الأول لفريق ريال مدريد، في شباك الهلال السعودي، بعدما نجح في اختراق دفاعات فريق الهلال وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء.

هدف ريال مدريد الثاني

الدقيقة 18 شهدت هدف ريال مدريد الثاني، بعد كرة عرضية من لوكا مودريتش من جهة اليمين أبعدها الحارس والدفاع بشكل خاطئ فوصلت الكرة إلى فيدريكو فالفيردي يمين منطقة الجزاء فسدد من لمسة واحدة فسكنت كرته منتصف المرمى.

هدف الهلال الأول في شباك ريال مدريد

الدقيقة 26 شهدت هدف الهلال الأول، في شباك ريال مدريد بعد تمريرة رائعة من محمد كنو وضعت موسى ماريجا في انفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة قوية ارتطمت بأندري لونين وسكنت منتصف المرمى.

هدف ريال مدريد الثالث

الدقيقة 54، جاء هدف ريال مدريد الثالث، بعدما أرسل فينيسيوس جونيور كرة عرضية من جهة اليسار قابلها كريم بنزيما بتسديدة من لمسة واحدة من على حدود منطقة الــ6 ياردات سكنت أعلى يسار المرمى.

هدف ريال مدريد الرابع

الدقيقة 58، جاء هدف ريال مدريد الرابع، بعد كرة عرضية من داني كارباخال من جهة اليمين قابلها فيدريكو فالفيردي بتسديدة من يمين منطقة الجزاء سكنت أعلى يسار المرمى.

هدف الهلال الثاني في شباك ريال مدريد

في الدقيقة 63، جاء هدف الهلال السعودي الثاني في شباك ريال مدريد، بعد تمريرة رائعة من سعود عبد الحميد وضعت لوتشيانو فييتو في انفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة من يمين منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

هدف ريال مدريد الخامس

في الدقيقة 70، جاء هدف ريال مدريد الخامس، بعد تسديدة قوية من فينيسيوس جونيور من على حدود منطقة الــ 6 ياردات جهة اليسار سكنت أقصى يسار المرمى.

هدف الهلال الثالث

في الدقيقة 80، جاء هدف الهلال الثالث، بعدما مر ميشيل دلجادو يسار منطقة الجزاء بشكل رائع ثم مرر كرة عرضية وصلت إلى لوتشيانو فييتو على حدود منطقة الـ6 ياردات فاستلم الأخير الكرة بشكل رائع ثم سدد كرة سكنت منتصف المرمى.

مباراة الريال والهلال السعودي
مباراة الريال والهلال السعودي
مباراة الريال والهلال السعودي
مباراة الريال والهلال السعودي
اترك تعليق