جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

كولر يحذر لاعبي الأهلي من المساحات الخالية خلال مباراة الرجاء بملعب محمد الخامس

0 1٬234

كولر يحذر لاعبي الأهلي من المساحات الخالية خلال مباراة الرجاء بملعب محمد الخامس

كتب| محمد عبد الله

تستعرض جريدة الوطن اليوم اهم تحذيرات المدير الفني للفريق جيث يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى الأربعاء- مرانه الأول في المغرب استعدادا لمباراة الفريق المرتقبة أمام نظيره الرجاء المغربى في إياب دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم في الموسم الجارى 2022/2023.

ونجح الأهلى في تحقيق الفوز بمباراة الذهاب بملعبه بنتيجة 2-0 ليضع قدما في المربع الذهبى حال الخروج من موقعة ملعب محمد الخامس بنتيجة إيجابية،

وسافرت بعثة الأهلى أمس الثلاثاء إلى الدار البيضاء على متن طائرة خاصة وسط حالة من الحماس والتفاؤل المسيطرة على اللاعبين من أجل عبور عقبة بطل المغرب ومواصلة المشوار نحو لقب البطولة.

السفر مبكرا إلى المغرب قبل المباراة بأربعة أيام

وكشف مصدر في الجهاز الفنى أن السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق، فضل السفر مبكرا إلى المغرب قبل المباراة بأربعة أيام من أجل التأقلم على الأجواء في الدار البيضاء والضغوط المرتقبة وتجهيز اللاعبين مبكرًا لهذه

 

لاعبي الاهلي والسفر للمغرب
لاعبي الاهلي والسفر للمغرب

 

لاعبي الاهلي والسفر للمغرب

المباراة المصيرية، ووفقا لبرنامج التدريب سيخوض الأهلى مرانه على أحد الملاعب الخاصة اليوم وغدا الخميس ثم يؤدى مرانه الرئيسى يوم الجمعة في نفس موعد المباراة على مركب محمد الخامس الذي يحتضن المباراة في مدينة الدار البيضاء.

كولر يعقد جلسة مع اللاعبين قبل الوصول إلى المغرب

وعقد مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق، جلسة مع اللاعبين قبل الوصول إلى المغرب للحديث عن المباراة وأهميتها وصعوبتها في الوقت نفسه، وشدد كولر على أن المنافس فريق قوى وعنيد، وكان بإمكانه تسجيل أهداف في مباراة

الذهاب لولا يقظة وتوفيق محمد الشناوى في التصدى لأكثر من كرة خطيرة وانفرادات من لاعبى المنافس لو أحسنوا استغلالها لخرجت المباراة بنتيجة أخرى.

واستقر كولر على تغيير خطة اللعب في مباراة العودة، بما يضمن تعزيز دفاعات الفريق بصورة أفضل بعد الهفوات الكثيرة التي ظهرت في مباراة الذهاب، واستقر المدرب السويسرى على البدء بلاعب الوسط حمدى فتحى من بداية المباراة من أجل الاستفادة من قوته وتدخلاته القوية مع المنافسين وارتداده لمساعدة الدفاع فضلًا عن انطلاقاته الهجومية المميزة في حال استحواذ الأهلى على الكرة.

 

كولر يحذز من المساحات الخالية بالدفاع 
كولر يحذز من المساحات الخالية بالدفاع

 

كما عقد كولر جلسة مع لاعبى الدفاع وشرح بالفيديو بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراة الذهاب وتسببت في تهديد مرمى محمد الشناوى، وطالب محمود متولى بالتركيز بصورة أكبر بعد أن أخطأ في أكثر من لعبة في المباراة الأولى.

كولر يحذز من المساحات الخالية بالدفاع 

كما حذر كولر على معلول من المساحات الخالية من خلفه، وطالبه بعدم التقدم كثيراً وغلق الجبهة اليسرى بشكل كامل، خاصة في ظل اعتماد فريق الرجاء عليها بصورة أكبر في بناء هجماته.

وطالب الثنائى بيرسى تاو ومحمود كهربا باستغلال سرعتهما في الهجمة المرتدة في ظل الاندفاع الهجومى المتوقع من لاعبى الرجاء من أجل تعويض فارق الهدفين.

واطمأن كولر من الجهاز الطبى على حالة أحمد عبدالقادر، جناح الفريق، الذي غاب عن المباراة الماضية للإصابة، وشدد الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، على أن اللاعب بات لائقا بشكل كامل للمشاركة في المباريات وتبقى مسألة مشاركته في يد الجهاز الفنى بقيادة كولر.

 

كولر يحذر لاعبي الأهلي من المساحات الخالية خلال مباراة الرجاء بملعب محمد الخامس
كولر يحذر لاعبي الأهلي من المساحات الخالية خلال مباراة الرجاء بملعب محمد الخامس

 

وحرص كولر على توجيه رسالة للاعبى الأهلى، أمس، قبل السفر، شدد خلالها على أن الأهلى أنهى الشوط الأول فقط من مباراة الرجاء في القاهرة بصورة إيجابية، لكن هناك شوطا ثانيا في المغرب يجب أن نكون جاهزين ومستعدين تماما له خاصة أنه سيكون صعبا جدا وأمام منافس وجماهير متحفزة ستشجع فريقها بكل قوة.

وأضاف كولر أن الفوز ذهابا بهدفين للا شىء تمنح الأهلى أفضلية، لكن يجب ألا نلتفت لها في التحضير لمباراة الإياب التي يجب أن نخوضها ونحن نضع في أذهاننا أن النتيجة هي التعادل السلبى فقط.

يأتى هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير مغربية، خلال الساعات الماضية، عن نفاد جميع تذاكر المباراة بعد ساعات قليلة من طرحها.

اترك تعليق