جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مصدر يوضح أخبار الزمالك .. هل يتسلح وهدان بوزير الرياضة للانقلاب على مرتضى منصور؟ ومَن يلعب دور الوساطة في الأزمة؟

0 33

مصدر يوضح أخبار الزمالك .. هل يتسلح وهدان بوزير الرياضة للانقلاب على مرتضى منصور؟ ومَن يلعب دور الوساطة في الأزمة؟

كتب| خالد شريف

تمرد داخل القلعة البيضاء ..ومصدر يوضح  رئاسة الزمالك بين أغلبية مرتضى منصور وطموح النائب سليمان وهدان «إذا كان سيادته قد تلقي وعدًا بأنه سيكون رئيسًا للنادي قريبًا، فهذا أيضا حق مشروع له، ولكن بشرط وهو أن من وعده، وهو لا يملك أن ينفذ وعده» مقطتف من بيان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول ضد سليمان وهدان عضو مجلس الإدارة.

هل يتسلح وهدان بأشرف صبحي للانقلاب على مرتضى منصور؟ ومَن يلعب دور الوساطة في الأزمة؟

يعيش نادي الزمالك أزمات إدارية وقانونية كبيرة منذ انتخابه بسبب القضايا المرفوعة ضد رئيسه مرتضى منصور في قضايا سب وقذف وهو ما ترتب عليه الحكم بحبسه لمدة شهر ثم عزله.

إطلالة أخرى: «هل يتمسك بالاعتذار».. قصة 14 تراجعًا من مرتضى منصور عن الانسحاب

ساند مجلس الإدارة «مرتضى» خلال نزاعاته القانونية وفترة حبسه، وظل الرئيس الفعلي حتى بعد قرار العزل في استمرار لطبيعة الأوضاع داخل المجلس منذ انتخابه.

لم يشهد مجلس الزمالك خلافات داخلية منذ انتخابه باستثناء حديث قصير حول هوية القائم بأعمال الرئيس بين سليمان وهدان، عضو مجلس الإدارة، وخالد لطيف، أمين الصندوق، عقب حبس مرتضى منصور.

تطور جديد بعد تصريحات وهدان    

خرج وهدان في تصريحات تليفزيونية أكد خلالها أن معركة نادي الزمالك القانونية ضد اتحاد الكرة والأهلي بسبب أزمة لقاء السوبر المصري وقضية محمود عبدالنعم كهربا، لن تتجاوز استرداد الحقوق.

وأكد عضو الزمالك أن تاريخ ناديه سيقف حائلًا أمام إلحاق الضرر بنشاط كرة القدم في مصر.

وبعيدًا عن فحوى حديث وهدان إلا أنه يعد تغيرًا في الشكل العام لإدارة الزمالك خلال ولاية مرتضى منصور التي اتسمت بالصمت الإعلامي خلال وجود «الرئيس» أو التعبير عن الدعم من خلال قناة الأبيض دون التصريح حول قضايا مصيرية.

تصريحات تؤكد التسريبات منذ حبس مرتضى منصور

خرجت تسريبات من داخل نادي الزمالك منذ حبس مرتضى منصور، تؤكد رغبة سليمان وهدان بلعب دور الرئيس خاصة وأن رتضى منصور يعاني من ازمات قانونية يصعب تجاوزها.

وعلمت «جريدة الوطن اليوم» من مصدر داخل مجلس الإدارة، أن مرتضى منصور يرى أن وهدان يتلقى الدعم والمساندة من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأن المقصود بجملة «إذا كان سيادته قد تلقي وعدًا بأنه سيكون رئيسًا للنادي» في بيان اليوم هو الوزير.

وبحسب نفس المصدر: «فإن مرتضى منصور رفض تجاوز التصريحات الأخيرة لوهدان أو محاولة»لم الشغل«داخليًت وأصدر بيان لوضع الأمر جماهير الزمالك والتلويح بالحديث عن مزيد من التفاصيل حول علاقة وزير الشباب والرياضة وعضو مجلس الإدارة».

«الأمين» يلعب دور الوسيط

خالد لطيف أمين الصندوق
خالد لطيف أمين الصندوق

يلعب خالد لطيف أمين الصندوق، دور الوسيط في الأزمة الحالية بين مرتضى منصور ووهدان وسط اقتراح من المجلس بعقد جلسة يتم خلال تصفية الأجواء.

وأكد «المصدر» أن مرتضى يرفض الجلوس حتى هذه اللحظة وينذر وهدان بمزيد من التصعيد حال استمراره في الدور الذي يلعبه.

من هو النائب سليمان وهدان

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

سليمان وهدان من مواليد مدينة الإسماعيلية عام 1971، هو عضو مجلس النواب المصري ونائب رئيس حزب الوفد وضمن أعضاء مجلس إدارة الزمالك خلال الانتخابات الأخيرة كما يشغل نائب رئيس الاتحاد البرلماني العربي منذ 2015.

قصة انسحابات مرتضى منصور

ويمتلك مرتضى منصور سجلًا كبيرًا مع التهديد بالانسحاب من الفعاليات الكبرى خاصة بطولة الدوري المصري الممتاز ولكنه سرعان ما يتراجع عن القرار والتي كان آخرها في بداية فبراير الماضي بعد الخسارة من فاركو بثلاثية نظيفة.

وفي التقرير التالي ترصد «جريدة الوطن اليوم» المواقف التي هدد خلالها رئيس الزمالك بالانسحاب.

البداية مع موسم الثنائية 2014- 2015

شهد موسم 2014 -2015 التهديد مرتين بالانسحاب من بطولة الدوري، الأولى اعتراضًا على إدارة اتحاد الكرة والثانية غضبًا من قرارات الحكم محمود عاشور خلال مواجهة الزمالك وإنبي.

موسم 2015-2016.. الحكام والمقاصة كلمة السر

تكرر الأمر بنفس العدد خلال الموسم التالي، حيث تعود الأولى بسبب طرد المدافع على جبر خلال مواجهة طلائع الجيش، والثانية عقب هزيمة الأهلي لمنافسه المقاولون العرب بثلاثية بداعي المجاملة التحكيمية.

موسم 2016 -2017

نسخة 16 -17 هي الماراثون الأطول وكانت البداية مع الاعتراض على تولي جمال الغندور مهمة لجنة التحكيم، ثم التهديد بالانسحاب حال تعيين إبراهيم نور الدين حكمًا لمواجهة الزمالك.

وكانت الثالثة عقب التعادل أمام الإسماعيلي، والرابعة بسبب ركلة جزاء للأهلي أمام المقاصة حسبها نورالدين.

وتكرر الأمر مع فوز الأهلي على المصري بثلاثية ثم مع رفض اتحاد الكرة تطبيق نظام الاستبدال.

واستمر مسلسل الانسحابات مع لقطة اليد الشهيرة لمدافع المقاصة أحمد سامي والتي لم يحسبها جهاد جريشة ركلة جزاء فيما كانت المرة الأخيرة مع تغيير موعد المقاصة وعدم إعادتها بعد احتسابها هزيمة للأبيض بثنائية.

موسم 2017-2018

وفي الموسم التالي، أعرب مرتضى منصور عن رفضه تواجد هاني أبوريدة كرئيس لاتحاد الكرة وهدد بالانسحاب.

موسم 2018-2019

وفي موسم 2018- 2019 كان التهديد الأول بسبب البلاغ المقدم من ممدوح عباس لوجود مخالفات داخل القلعة البيضاء، والثانية اعتراضًا على مؤجلات الأهلي بسبب مباريات أفريقيا.

موسم 2019-2020

انسحب مرتضى منصور من مباراة القمة أمام النادي الأهلي ولم يحضر إلى أرض الملعب لذلك تم احتساب المباراة للنادي الأهلي بنتيجة 2/0 وخصم ثلاث نقاط من رصيد الأبيض.

الموسم الحالي

وشهد الموسم الحالي الانسحاب مرتين حتى الآن الأولى عقب مواجهة الداخلية والزمالك والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بسبب المجاملات التحكيمية والثانية اليوم.

 

اترك تعليق