جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الدوري الإيطالي: أتالانتا يفوزه على مونزا ( 2- 0 ) في ختام المرحلة الخامسة

0 108

الدوري الإيطالي: أتالانتا يفوزه على مونزا ( 2- 0 ) في ختام المرحلة الخامسة .. انفرد فريق أتالانتا بـــ  صدارة الدوري الإيطالي، بفوزه على فريق مونزا ( 2- 0 ) في ختام المرحلة الخامسة، امس الإثنين، ملحقا الهزيمة الخامسة تواليا بالفريق الصاعد لـ المرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الممتازة.

 

ورفع فريق أتالانتا رصيده إلى 13 نقطة مقابل 11 لكل من فريق نابولي و فريق ميلان، واستأثر بالمركز الأول مستغلا الخسارة القاسية لـ روما الذي كان يقاسمه الصدارة، أمام أودينيزي برباعية نظيفة، ليتراجع فريق العاصمة إلى المركز الخامس مع 10 نقاط.

 

وتألق في صفوف الفائز مهاجمه الشاب الدنماركي راسموس هويلوند (19 عاما) القادم إليه من شتورم جراتس النمسوي الشهر الماضي مقابل 17 مليون يورو، الذي افتتح له التسجيل بعد مرور 56 دقيقة.

 

ثم سدد النيجيري أديمولا لوكمان كرة قوية اصطدمت بالمدافع البرازيلي مارلون سانتوس لتتحول خطأ في مرمى فريقه (64).

 

يذكر أن فريق أتالانتا وخلافا لفرق الصدارة، لا يشارك هذا الموسم في أي مسابقة أوروبية بعد حلوله ثامنا الموسم الماضي، وبالتالي يستطيع تركيزه جهوده على المسابقتين المحليتين.

 

جان بييرو جاس يريني
جان بييرو جاس يريني

 

وقال المدير الفني لفريق أتالانتا جان بييرو جاس يريني: “لم يسبق أن تصدر فريق أتالانتا منفردا الترتيب في تاريخه. إنه أمر جميل للاعبين وأنصار النادي”.

 

وأضاف: جان بييرو جاس يريني “يستطيع أنصار النادي الاستمتاع لكن لا زال أمامنا الكثير من العمل”.

 

في المقابل، لا يزال مونزا الذي يملكه رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني، يلهث وراء أول نقطة له هذا الموسم.

 

بوابة الوطن اليوم .. بالأربعة.. هزيمة مذلة لـ روما في ملعب أودينيزي

وجّه فريق أودينيزي صفعة قاسية لضيفه روما برباعية نظيفة، ملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم وحرمه اعتلاء الصدارة، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي،الأحد.

 

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق إيينوما يودوجي، ليضاعف بعدها النتيجة عن طريق الألماني لازار سامارجيتش (56)، قبل أن يضيف الأرجنتيني روبرتو بيرييرا (75) والسلوفيني ساندي لوفريتش (82) الهدفين الثالث والرابع

اقرا ايضا | 

بث مباشر والقنوات الناقلة لمباريات اليوم الاحد مانشستر يونايتد ضد أرسنال ومواجهات الدوري الاسباني والإيطالي

 

وتعد هذه الخسارة قاسية لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي بدأ الموسم بشكل قوي مع كتيبته المدعمة بالانتقالات الصيفية.

 

لكنه خسر في نهاية المطاف 3 نقاط كانت ستضعه في الصدارة بأريحية طفيفة، واكتفى بالإبقاء على النقاط العشر، وخسر مركزا وبات خامسا خلف أودينيزي بفارق الأهداف.

 

وبالتالي، بات الباب مفتوحا أمام أتالانتا للتربع على عرش جدول الترتيب، امس الإثنين، خصوصا أنه يخوص مباراة سهلة نسبيا أمام مضيفه مونتسا المتذيل الذي يلعب في الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، وخسر مبارياته الأربع الأولى.

اترك تعليق