جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

المتحدث باسم الجيش الأوكراني لـ” بوابة الوطن اليوم ” أصبحنا على حدود روسيا وسنحرر المزيد من الأراضي

0 157

المتحدث باسم الجيش الأوكراني: لـ” بوابة الوطن اليوم “ أصبحنا على حدود روسيا وسنحرر المزيد من الأراضي ..يستمر تقدم القوات الأوكرانية شرق البلاد على حساب القوات الروسية، جراء الهجوم المضاد الذي أطلق الأسبوع الماضي.

 

فقد أكد التحدث باسم الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، لمراسل ” الوطن اليوم”، أن قواته أصبحت على حدود روسيا، مضيفاً “سنحرر المزيد من الأراضي”.

 

وكان الجيش الأوكراني أكد في وقت سابق اليوم، استعادة أكثر من 20 بلدة خلال 24 ساعة، من الجيش الروسي.

 

اقرا ايضا | زيلينسكي الرئيس الاوكراني سننتصر علي روسيا وموسكو تكثف حملتها في الشرق

 

وقال التحدث باسم الجيش الأوكراني في بيان إنه تمكن على امتداد خط المواجهة “من طرد العدو من أكثر من 20 بلدة” ، بحسب ما نقلت فرانس برس.

 

إلى ذلك، أكد في أول تقييم رسمي بالأرقام لـ المكاسب، أنه استعاد أيضاً نحو 500 كيلومتر مربع في منطقة يرسون جنوب البلاد، من ضمنها بلدات فيسوكوبيليا وبيلوجيركا وسوخي وستافوك وميروليوبيفكا.

 

في المقابل، لم يصدر أي رد فعل رسمي روسي على المكاسب التي حققتها القوات الأوكرانية، لكن خريطة لخاركيف عرضتها وزارة الدفاع الروسية خلال إحاطتها اليومية أمس الأحد، بيّنت انسحاباً كبيراً لجيشها من هذه المنطقة.

 

إذ أظهرت أنّ الجيش الروسي لم يعد يسيطر سوى على جزء صغير من الأراضي الواقعة في شرق خاركيف خلف نهر أوسكول، بعد أن كان يسيطر السبت على مناطق أكبر بكثير في تلك المنطقة.

 

يذكر أن السيطرة على مراكز حضرية عدة على غرار كوبيانسك وإيزيوم في محيط خاركيف قد تشكل ضربة كبيرة لقدرة روسيا على إيصال إمدادات إلى مواقع قواتها على خط المواجهة في الشرق الأوكراني، ما سيخفف إلى حد كبير من سيطرتها،

 

بعد تقدم مهم حققته خلال الربيع الماضي، قبل أن يتضاءل تقدمها في أشهر الصيف الحالية، وسط دعم دولي كبير لكييف بالعتاد والأسلحة المتطورة.

اترك تعليق