جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد يصل التتش ويعاين أرضيته. تعرف على أسلوب لعب مارسيل كولر قبل توليه مهمة تدريب الأهلي

بوابة الوطن اليوم تعلن  على أسلوب لعب مارسيل كولر قبل توليه مهمة تدريب الأهلي

0 201

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد يصل التتش ويعاين أرضيته. تعرف على أسلوب لعب مارسيل كولر قبل توليه مهمة تدريب الأهلي .. وصل مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للفريق الأول بالنادي الأهلي وكذلك أفراد جهازه المعاون، إلى ملعب مختار التتش بالجزيرة، وذلك عقب وصوله إلى القاهرة مساء اليوم السبت.

 

وتوجه كولر عند وصوله إلى الأهلي إلى صالات الجيم وغرف العلاج الطبيعي من أجل معاينتها، وذلك في حضور الثنائي خالد مرتجي، أمين الصندوق وأمير توفيق، مدير التعاقدات والتسويق.

 

وبعد ذلك، توجه كولر إلى أرضية ملعب مختار التتش، وحرص على معاينة أرضية الملعب وكذلك الإضاءة، إذ استمرت محادثاته حول بعض التفاصيل مع مسئولي الأهلي لأكثر من ربع ساعة.

 

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد
مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد

 

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد
مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد

 

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد أعلن أمس الجمعة تعاقده بشكل رسمي مع مارسيل كولر لمدة موسمين، ويضم في جهازه المعاون 3 أفراد، منهم مخطط أحمال، بالإضافة لمحلل الأداء التونسي ياسين الميكاري والمدرب المساعد السويسري هاري جامبيرلي.

 

هذا ومن المُقرر أن يجتمع مارسيل كولر مع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي غدًا الأحد، فيما سيتم عقد مؤتمر صحفي في الواحدة ظهر الإثنين لتقديمه لوسائل الإعلام والجماهير

 

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد
مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد

بوابة الوطن اليوم تعلن  على أسلوب لعب مارسيل كولر قبل توليه مهمة تدريب الأهلي

 

تترقب جماهير  القلعة الحمراء لـ النادي الأهلي التعرف على الملامح الفنية لمارسيل كولر، المدير الفني الجديد لـ المارد الأحمر، والذي تأكد بشكل رسمي توليه القيادة الفنية للفريق الأول.

 

وجاء في بيان رسمي من مجلس ادارة النادي  الأهلي امس الجمعة: “أعلنت إدارة النادي عن التعاقد مع مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين، وسيصطحب معه ثلاثة مساعدين، مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء”.

 

ويستعرض موقع وجريدة الوطن اليوم في السطور القادمة أبرز الملامح الفنية لـ مدرب الأهلي الجديد في تجاربه الأخيرة، خصوصًا في ظل توقفه عن التدريب لمدة عامين، بسبب إجراء عملية جراحية في ركبته.

 

وفي أخر مسيرة تدريبية لمارسيل كولر والتي كانت مع بازل السويسري واستمرت لمدة عامين، قام المدرب بالاعتماد على أكثر من طريقة لعب مختلفة.

 

وفي أول 4 مباريات لكولر مع بازل قام بتجريب خطة 4-3-3 مرتين و4-4-2 و4-2-3-1 مرة لكل منهما، قبل أن يستقر في النهاية على الاعتماد على أسلو اللعب المذكور أخيرًا في معظم بقية المباريات.

 

اقرا ايضا | تعرف علي مدرب الأهلي الجديد وسيرته الذاتية وجنسيتة

 

ولجأ مارسيل لخطة 4-4-2 في بعض المواجهات، وفاز في الأولى على زيوريخ بهدفين دون رد، ثم خسر بها أمام سانت جالين ولوجانو بهدفين لهدف وأمام يونج بويز بهدفين دون رد.

 

وفي أخر 3 مباريات لكولر مع بازل، اعتمد على خطة 4-1-4-1 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في ربع نهائي الدوري الأوروبي وخسر بأربعة أهداف لهدف، ثم خطة 4-4-2 أمام وينترثور في نصف نهائي كأس سويسرا وفاز بستة أهداف لهدف، ثم خسر بنفس الطريقة أمام يونج بويز في اللقاء النهائي بهدفين لهدف.

 

أما في مسيرته التدريبية الأبرز مع المنتخب النمساوي في الفترة من 2011 إلى 2017، فبدأها مارسيل كولر بطريقة لعب 4-4-2، لكنه سرعان ما لجأ لخطة 4-2-3-1 التي اعتمدها في بقية مشواره، عدا بعض المباريات.

 

وأمام مولودوفا، قام مارسيل كولر بالاعتماد على خطة 4-3-3 وفاز بهدف نظيف، وأمام أيسلندا في يورو 2016، قام بالاعتماد على خطة 3-5-2، وخسر بهدفين لهدف، مما تسبب في شن هجوم إعلامي وجماهيري عليه بسبب تغيير خطة 4-2-3-1، التي كان يعتمد عليها باستمرار.

 

وخاض كولر طيلة مسيرته التدريبية 529 مباراة، فاز في 240 منهم وتعادل في 127 وخسر في 162، ونجحت فرقه السابق في تسجيل 921 هدفًا، واستقبلت شباكه 713.

 

ويعد أكبر انتصار في مسيرة كولر حينما كان مدربًا لسانت جالين، إذ فاز على يفوردون سبورت بسبعة أهداف دون رد في 3 ديسمبر عام 2000، فيما كانت أكبر هزيمة له عندما خسر مع بازل أمام يونج بويز بسبعة أهداف لهدف في سبتمبر 2018.

اترك تعليق