جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

كولر يعود بالأهلي للبطولات من جديد ويهزم الزمالك في السوبر المصري بثنائية علي استاد هزاع بن زايد بالأمارات 

0 100

كولر يعود بالأهلي للبطولات من جديد ويهزم الزمالك في السوبر المصري بثنائية علي استاد هزاع بن زايد بالأمارات 

كتبت | زينب فؤاد

حقق النادي الأهلي الفوز علي غريمه التقليدي الزمالك في كاس السوبر المصرية في المباراة التي جمعت بينها اليوم علي استاد هزاع بن زايد بالأمارة

الأهلي يتخطى الزمالك بهدفين في السوبر المصر 

نجح الأهلي فى حصد بطولة السوبر المحلي بعدما حقق فوزاً ثمنياً على الزمالك بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الجمعة، باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، سجل ثنائية الأهلي سافيو وكريم فؤاد.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين قبل أن يتحسّن الأداء تدريجياً لكن دون خطورة واضحة على مرمى الشناوي أو عواد.

حاول الأهلي زيارة شباك الزمالك عن طريق انطلاقات طاهر محمد طاهر وشادي حسين وأحمد عبد القادر، فيما انطلقت هجمات الزمالك عن طريق زيزو وعاشور والجزيري.

وسدد عمرو السولية كرة قوية لكنها جاءت أعلى العارضة، كما راوغ زيزو دفاع الأهلي قبل أن يتدخل أكرم توفيق ويُفسد الهجمة البيضاء ، وتصدى محمد الشناوي لكرة سهلة من زيزو.

ونال زكريا الوردي لاعب الزمالك بطاقة صفراء في الدقيقة 12 للخشونة مع حمدي فتحي ، بعدها بدقيقة نال حمدي فتحي بطاقة صفراء للخشونة مع إمام عاشور.

تدريجياً اشتعلت المباراة وزادت القوة الهجومية وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي حينما مرر أحمد عبد القادر تمريرة سحرية له في الدقيقة 24 لكن طاهر سددها أعلى العارضة.

وأشهر الحكم البرتغالي فابيو فيريسيمو بطاقة صفراء لأحمد عبد القادر في الدقيقة 29 بدعوى التمثيل والسقوط في منطقة جزاء الزمالك كما خرج أحمد فتوح للأصابة وشارك بدلاً منه سيد نيمار في الدقيقة 30.

واصل الأهلي الضغط على الزمالك وسجل برونو سافيو الهدف الأول للأحمر في الدقيقة 38 بعدما قطع الكرة من دفاع الزمالك و”ركنها” في مرمى محمد عواد.

بعد الهدف نشط أداء الفريقين، وحاول الزمالك إدراك التعادل كما حاول الأهلي تسجيل هدف ثانً ،إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك الشوط الثاني بنزول مصطفى سلبي بدلاً من زكريا الوردي،وكاد الزمالك يسجل هدف التعادل بهجمة خطرة من ناحية الشمال ووصلت الكرة إلى أمام عاشور لكن على معلول تألق وأنقذ الكرة في اللحظات الأخيرة.

ونشط الزمالك وكاد زيزو يُسجل هدف التعادل في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة جيدة من مصطفى شلبي لكن زيزو سددها أعلى لعارضة وتعرض حمدي فتحي للعرقلة في منطقة جزاء الزمالك إثر إحتكاك مع محمد عبد الغني لكن الحكم رفض إحتساب ضربة جزاء للأهلي، بعدها نال على معلول بطاقة صفراء في الدقيقة 60.

وسدد زيزو كرة قوية ارتدت في القائم، وشارك شيكابالا وعمرو السيسي بدلاً من زياد الجزيري ومحمد أشرف روقا وواصل الزمالك الضغط على الأهلي وهدأ الأخير مُعتمداً على الهجمة المرتدة.

وفي الدقيقة 67، شارك محمد مجدي أفشة ومحمد شريف بدلاً من أحمد عبد القادر وشادي حسين، وساهمت تغييرات الاهلي والزمالك في زيادة النزعة الهجومية للفريقين، فقاد شيكابالا أكثر من هجمة للزمالك، كما أهدر محمد شريف أكثر من فرصة، وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد للأبيض، وشارك كريم فؤاد في الدقائق الأخيرة وسجل

هدفاً ثانياً للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما أسحن التعامل مع تمريرة رائعة من طاهر محمد طاهر. وحاول الفريقان التسجيل في اللحظات الأخيرة لكن اللقاء ينتهي بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

يبقى ظهور الصفقات الجديدة لفريقي الزمالك والأهلي خلال مباراة السوبر المصري المقرر إقامتها على ملعب هزاع بن زايد، من أبرز العوامل التي تمنح اللقاء إثارة أكبر، نظرا لرغبة اللاعبين الجدد بصفوف الفريقين، في حصد أول ألقابهم وكتابة شهادة ميلاد جديدة من خلال تلك المباراة التي لابد من تحديد الفائز فيها.

عدد كبير من الصفقات الجديدة مع الزمالك

ويضم الزمالك بين صفوفه كتيبة من اللاعبين الجدد الراغبين في تحقيق أول لقب لهم مع الفريق الأبيض، فرغم تأكد غياب السنغالي إبراهيما نداي ونبيل عماد دونجا بسبب الإصابة، يأتي في قائمة الجدد المغربي زكريا الوردي لاعب الوسط ومصطفى الزناري قلب الدفاع، ومصطفى شلبي الجناح الأيسر، ويوسف حسن قائد منتخب الشباب الذي يلعب بمركز المهاجم الصريح، وعمرو السيسي لاعب الوسط، والمهاجم البنيني سامسون أكينيولا الذي قدم أورواق اعتماده بهدفه الأول بشباك سموحة بالجولة الأولى للدوري.

وعاد عمر جابر من بيراميدز، وهو اللاعب الجوكر الذي يجيد اللعب بمراكز الوسط والجناح والظهير الأيمن، والذي يحمل العديد من الخبرات بمواجهات الأهلي وسبق وسجل بشباك الفريق الأحمر فى لقاء السوبر 2015، من خلال تسديدة قوية بشباك شريف إكرامي حارس الأهلي وقتها ويحلم بتكرار ذلك المشهد بشباك محمد الشناوي.

الأهلي يراهن على سافيو وشادي حسين

في المقابل يراهن الجهاز الفنى للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، على الوافد الجديد القادم من صفوف سيراميكا كليوباترا شادى حسين، ومعه النكهة البرازيلية برونو سافيو، الذي ظهر بشكل جيد في مباراتي الاتحاد المنستيري التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الأول افتتح أول أهدافه بالقميص الأحمر، وسجل هدفا بشباك الإسماعيلي في الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري، ويحلم بهز شباك الزمالك في لقاء السوبر، حتى يثبت أوراق اعتماده لدى جماهير القلعة الحمراء.

اترك تعليق