جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 2 نوفمبر على القاهرة والمحافظات الأخرى

0 6٬083

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 2 نوفمبر على القاهرة والمحافظات الأخرى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المرية عن درجات الحرارة، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، ومن المتوقع أن تسجل المدن الساحلية 25 درجة مئوية وتسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار وتميل إلى البرودة ليلا.

الأحوال الجوية اليوم
الأحوال الجوية اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم الاربعاء على محافظة القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية، فيما ترتفع على محافظات شمال ووسط الصعيد وتسجل 28 درجة مع طقس معتدل إلى مائل للحرارة نسبيًا، وتصل إلى 30 درجة جنوبا مع طقس مائل للحرارة

الطقس انخفاض درجات الحرارة ليلا

و قالت هيئة الارصاد من المتوقع انخفاض درجات الحرارة الصغرى ليكون الطقس مائل للبرودة إلى بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، بارد بوسط سيناء وشديد البرودة بمرتفعاتها الجنوبية.

تتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من مدن الساحل الشمالي وشمال سيناء تزداد كمياتها على الجهات الشمالية الشرقية منهما حيث تغزر وتُصحب بهطول متفرق للبَرَد، تمتد أحيانًا بشدة متفاوتة لمناطق من شمال وشرق الدلتا، كما تصل لأنحاء متفرقة من المناطق الداخلية بشمال الجمهورية.

حركة الملاحة في البحر والرياح اليوم

تكون حركة الملاحة والرياح معتدلة إجمالًا، تنشط يوم الأربعاء على أجزاء من البحر الأحمر والخليجين، كما تنشط أحيانًا في محيط مناطق تشكل السحب الرعدية شمالًا.

اقرا ايضا | الأحوال الجوية وحالة الطقس ودرجات الحرارة علي السواحل الشمالية والشرقية اليوم الإثنين 31 من اكتوبر فى مصر

أما عن حالة البحر المتوسط معتدلة خلال نهار الأربعاء وتميل نحو الاضطراب النسبي أمام سواحل الدلتا الشمالية خلال الليل على أن تعتدل حالته بأغلب المناطق خلال اليومين التاليين، بينما تتراوح حالة البحر الأحمر والخليجين بين الاعتدال والاضطراب خلال يومي الأربعاء والخميس، وتعتدل خلال يوم الجمعة.

وحذر خبراء الأرصاد من تشكل الشبورة المائية في الصباح الباكر على مناطق من شمال الجمهورية، قد تصل لمستوى الضباب أحيانًا خاصًة بمناطق من وسط سيناء وشمال غرب الجمهورية.

بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء :

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 26 -18

السواحل الشمالية 24 -18

جنوب سيناء 29 – 22

شمال الصعيد 28 – 16

جنوب الصعيد 28 -19

اترك تعليق