جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

وزارة التربية والتعليم: تكلف الإدارات بوضع أسئلة الامتحان الإلكتروني لـ الثانوي العام – جريدة الوطن اليوم 

0 200٬209

وزارة التربية والتعليم: تكلف الإدارات بوضع أسئلة الامتحان الإلكتروني لـ الثانوي العام – جريدة الوطن اليوم 

التعليم | وفاء عادل

جريدة الوطن اليوم – التعليم – أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الإدارات التعليمية هي من تضع أسئلة الامتحان الإلكتروني والورقي لطلاب الثانوي العام للفصل الدراسي الأول، وفق المواصفات التى حددها المركزي القومي للامتحانات والتقويم التربوي، موضحة أن الأسئلة سواء فى الامتحان الإلكتروني أو الورقي ستضعها الإدارات التعليمية ولن يكون هناك أسئلة موحدة على مستوى الجمهورية.

فيما أكدت مصادر مسئولة في وقت سابق أن أبرز مواصفة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول، هي أن تكون الأسئلة تخاطب الفهم ونواتج التعلم، بأسئلة بعيدة عن الحفظ والتلقين، كما أن إعداد الأسئلة سيكون من المنهج الدراسي المقرر على الطلاب منذ بداية العام الدراسي حتى نهاية المقررات للفصل الدراسي الأول.

وأوضحت المصادر أن إجابات الأسئلة “الاختيارية” ستكون واضحة غير متشابهة، إضافة لكونها تفرز مستويات الطلاب المختلفة وتمنح الطالب فرصة للتفكير ومراجعة معلوماته المرتبطة بالمنهج الدراسي قبل الإجابة.

التعليم تناشد أولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية

تهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

وفي هذا الإطار، تؤكد الوزارة إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

كما تؤكد الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي

اترك تعليق