جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بيراميدز يتخطى فريق أسوان بهدفين مقابل هدف في مسابقة الدوري المصري مساء اليوم الاثنين   

0 798

بيراميدز يتخطى فريق أسوان بهدفين مقابل هدف في مسابقة الدوري المصري مساء اليوم الاثنين   

كتب | احمد مجدي

اخبار الرياضة – تغلب فريق بيراميدز على أسوان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة وصل بيراميدز للنقطة 17 في المركز الرابع بينما توقف رصيد أسوان عند 6 نقاط في المركز الخامس عشر.

كان بيراميدز الأنشط على مدار الشوط الأول، وهدد مرمى أسوان في أكثر من هجمة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى عمرو حسام.

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2022/12/11/%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83-%d9%8a%d8%b5%d9%84-%d9%84%d9%84%d9%86%d9%82%d8%b7%d8%a9-14-%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d9%81%d9%88%d8%b2%d9%87-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85/

وسجل مصطفى فتحي هدف التقدم لـ بيراميدز في الدقيقة 52 من عمر المباراة من هجمة منظمة من وسط الملعب وصلت إلى إسلام عيسى ومنه إلى رمضان صبحي الذي أهداها إلى مصطفى فتحي وسددها الأخير في شباك أسوان.

[better-ads type=”banner” banner=”32025″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″ lazy-load=””][/better-ads]

وعزز محمد حمدي تقدم بيراميدز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 من عمر المباراة بعدما استقبل تمريرة سحرية من مصطفى فتحي وسددها ببراعة في سقف الشبكة أعلى عمرو حسام حارس أسوان.

وحاول أسوان تعديل النتيجة وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق ديلسون كاموني، قبل أن تنتهي المباراة بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

مباراة بيراميدز واسوان
مباراة بيراميدز واسوان

وجاء التشكيل على النحو التالي:  

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد سامي – أسامة جلال – محمد الشيبي – كريم حافظ

خط الوسط: إسلام عيسى – رمضان صبحي – مصطفى فتحي – محمد صادق – محمود دونجا

خط الهجوم: فخري لاكاي

وتواجد على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي – علي جبر – أحمد فتحي – محمد حمدي – عبد الله مجدي – عبد الله السعيد – فخر الدين بن يوسف – بلاتي توريه – دودو الجباس.

فيما جاء تشكيل أسوان كالتالي:

حراسة المرمى: عمرو حسام

الدفاع: علي فتحي – محمد عطوة – أحمد فتحي “كاستيلو” – محمد مصطفى “ميدو”.

الوسط: رافاييل إياجوا – أحمد خالد – أحمد بالحاج – محمد ناجي “جدو” – عماد فتحي.

الهجوم: محمد حمدي زكي.

حقق فريق بيراميدز فوزا ثمينا على حساب ضيفه نادي أسوان، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على أرضية ملعب الدفاع الجوي، مساء اليوم، في إطار منافسات الجولة الثامنة، من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتقدم بيراميدز عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 52، بتسديدة أرضية متقنة خدعت الحارس عمرو حسام، بعد تمريرة من رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء.

وأضاف البديل محمد حمدي الهدف الثاني لصالح بيراميدز، في الدقيقة 64، من صناعة زميله مصطفى فتحي، بتسديدة قوية بعد انفراده بحارس أسوان.

وقلص المهاجم الأنجولي ديلسون كاموني الفارق لصالح أسوان، بتسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 93 من زمن المباراة، برأسية من داخل منطقة الجزاء.

وبتلك النتيجة رفع فريق بيراميدز رصيده إلى 17 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وتجمد رصيد فريق أسوان عند 6 نقاط، يتواجد بها في المركز الخامس عشر، عقب تعرضه للهزيمة السادسة هذا الموسم في الدوري العام.

أحداث الشوط الأول

وهدد بيراميدز مرمى أسوان في الدقيقة 20، بتسديدة من المهاجم فخري لاكاي، لكنها مرت بجوار القائم، ثم تحصل الظهير الأيسر لفريق بيراميدز، كريم حافظ على البطاقة الصفراء في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول.

وجاءت أخطر فرص بيراميدز في الدقيقة 29، من هجمة مرتدة قادها مصطفى فتحي، الذي أرسل تمريرة متقنة نحو رمضان صبحي، لكن الحارس عمرو حسام خرج في الوقت المناسب ليشتت الكرة، ويحافظ على نظافة شباكه.

وأطلق مصطفى فتحي تسديدة خطيرة في الدقيقة 45، من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وأرسل محمد الشيبي عرضية خطيرة في الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، لكنها مرت فوق الجميع وخرجت بعيداً عن المرمى.

أحداث الشوط الثاني.. تألق الشناوي ينقذ بيراميدز

شهد الشوط الثاني العديد من الفرص الخطيرة للفريقين، حيث تصدى عمرو حسام لانفراد من مصطفى فتحي.

وأنقذ أحمد الشناوي فريقه بيراميدز من استقبال هدف التعادل في الدقيقة 54، بعد رأسية خطيرة من محمد حمدي زكي لاعب أسوان، حيث تصدى لكرته ثم اصطدمت بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة 81، أبعد أحمد الشناوي حارس بيراميدز، تسديدة صاروخية من عماد فتحي لاعب أسوان، أطلقها من خارج منطقة الجزاء

اترك تعليق