جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

متحدث مجلس الوزراء: لـ«الحياة اليوم» حدائق العاصمة إحدى المدن الجديدة التي تنتمي للجيل الرابع – جريدة الوطن اليوم

السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء

0 3٬773

متحدث مجلس الوزراء: لـ«الحياة اليوم» حدائق العاصمة إحدى المدن الجديدة التي تنتمي للجيل الرابع – جريدة الوطن اليوم

كتب | محمود محمد سعد

الاخبار – خلال مداخلة هاتفية . قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن منطقة «حدائق العاصمة» إحدى المدن الجديدة التي تنتمي للجيل الرابع، في إطار مبادرة الرئيس السيسي في توفير سكن لكل المصريين.

وأضاف «سعد»متحدث مجلس الوزراء ، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الهدف من كل المشروعات السكنية التي تقوم بها الدولة هي إقامة مدن مخططة،

وتفادي العشوائيات، لأن المواطن الذي لديه أسرة أو مقبل على الزواج إن لم يجد سكن مناسب سيتجه إما للبناء على الأراضي الزراعية أو أنماط السكن غير المخطط.

اقرا ايضا | 

https://elwatanelyoum.com/2023/01/25/%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%a8%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%a6%d8%b9%d8%a9-%d8%b9%d9%86-%d9%86%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d8%ac%d8%b1%d9%8a/

وأوضح أن الدولة استبقت ذلك، وسارت في اتجاهين مختلفين، الأول يكمن في القضاء على المناطق المهددة للحياة وغير الآمنة والعشوائيات بنقلها لمناطق مخططة، والاتجاه الثاني هو توفير كل أنماط السكن المناسبة لكل أنماط الدخل سواء محدودي الدخل أو متوسطي الدخل.

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن إعلان وكالة ستاندرد آند بورز بتثبت تصنيف مصر الائتماني يعطي صورة إيجابية جدا ورسالة مهمة للمستثمرين الأجانب أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح.

حدائق العاصمة إحدى المدن الجديدة التي تنتمي للجيل الرابع
حدائق العاصمة إحدى المدن الجديدة التي تنتمي للجيل الرابع
حدائق العاصمة إحدى المدن الجديدة التي تنتمي للجيل الرابع

وأضاف السفير نادر سعد، أن الخطة الاقتصادية التي قام بها البنك المركزي والحكومة لمعالجة الاختلالات بدأت تؤتي ثمارها، كما تم حل مشكلة تراكم البضائع، وما زال هناك سلع موجودة في الموانئ، ولكن هذا الكم يعادل الكم الطبيعي الذي كان متواجدا في فترات ما قبل الأزمة.

وتابع: «البضائع الآن تخرج بانتظام من الموانئ، وأثر هذه الإفراجات سيؤكد على انخفاض الأسعار تدريجيا، لوجود وفرة من المواد الخام، وكل متطلبات المصانع متوفرة مما سيؤدي لوجود إنتاج وزياد المعروض في السوق».

اترك تعليق