جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

دورى أبطال أفريقيا :شيكابالا نجم الفريق يعلن أبرز العائدين لـ الزمالك أمام فريق شباب بلوزداد وغياب سامسون والمثلوثى – تعرف علي التشكيل

0 3٬078

دورى أبطال أفريقيا :شيكابالا نجم الفريق يعلن أبرز العائدين لـ الزمالك أمام فريق شباب بلوزداد وغياب سامسون والمثلوثى – تعرف علي التشكيل

كتب | محمد عبد الله

دوري مجموعات ابطال افريقيا – عاد اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك لقائمة الفريق الأبيض أمام شباب بلوزداد الجزائرى في المباراة المقرر لها غداً الجمعة على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

وغاب شيكابالا عن أخر ثلاث مباريات للزمالك في الدورى أمام غزل المحلة وفيوتشر وفاركو بسبب معاناته من وعكة صحية قبل أن يستعيده الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا ويضمه لقائمة مباراة شباب بلوزداد.

 واستبعد فيريرا ، حمزة المثلوثى من قائمة مباراة الزمالك وشباب بلوزداد بسبب معاناته من إصابة في عضلة السمانة تسببت في غيابه عن المشاركة في التدريبات والمباريات خلال الفترة الأخيرة،

 ونفس الحال لمصطفى الزنارى الذى يعانى من شد في العضلة الخلفية تعرض له فى مواجهة فاركو الأخيرة بالدورى، كما استبعد البنينى سامسون، ومحمود حمدى الونش لمواصلته التأهيل من إصابة أوتار العضلة الخلفية، ومحمد حسام “بيسو” وعبد الله محمد ومحمد نديم والسيد عطية لأسباب فنية.

مسئولو نادي الزمالك يطالبون بحضور 30 ألف مشجع فى مبارياته الأفريقية – إفريقيا يا زمالك

وجاءت قائمة تشكيل الزمالك أمام شباب بلوزداد كالتالى:

حراسة المرمى : محمد عواد  – محمد صبحي،خط الدفاع : عمر جابر – محمد عبد الغني –  حسام عبد المجيد – محمد طارق – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة – أحمد فتوح،خط الوسط : محمد أشرف “روقا” – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله “نيمار” – سيف جعفر – أحمد مصطفى “زيزو” – مصطفى شلبي – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – إبراهيما نداي،خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – يوسف أسامة نبيه.

رفع الزمالك راية التحدى قبل مواجهة شباب بلوزداد الجزائرى في المباراة المقرر لها في السادسة مساء غدٍ الجمعة على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

قائمة الزمالك لمباراة شباب بلوزداد في دورى ابطال افريقيا 

وأعلن الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن القائمة التي ستخوض مباراة شباب بلوزداد الجزائري، وتضم القائمة كل من: محمد عواد  – محمد صبحي- عمر جابر – محمد عبد الغني –  حسام عبد المجيد – محمد طارق – محمد عبد الشافي – عبد الله جمعة – أحمد فتوح  -محمد أشرف “روقا” – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله “نيمار” – سيف جعفر – أحمد مصطفى “زيزو” – مصطفى شلبي – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – إبراهيما نداي – سيف الدين الجزيري و يوسف أسامة نبيه .

وفي هذا السياق أكد جوسفالدو فيريرا أن الجميع يعلم أن النتائج كانت سيئة خلال الفترة الماضية، ومن الصعب شرح ما حدث خلال الشهر الماضي ، وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء شباب بلوزداد الجزائري:

” لن نتحدث في المشاكل ولن نضيع وقتا فيما حدث ولكن نعمل من لإيجاد حلول من أجل الوصول إلى المستوى الذي كنا عليه، ولا يجب أن ننسى أن الزمالك بطل الدوري والكأس، لأنه في حالة نسيان ذلك فنحن ننسى التاريخ “.

فيريرا واثق من قوة لاعبي الزمالك في المباراة

وتابع فيريرا قائلا :”نعمل بكل قوة من أجل استعادة النتائج الإيجابية، ولا يوجد كاف طويل للتدريب وهذا تحدثت عنه مراراً وتكرارا، وبدون التدريب من الصعب تصحيح الأخطاء، ولذلك سنعتمد على اللاعبين بشكل أكبر”.

وقال المدير الفني :” نبدأ بطولة كبيرة ومختلفة عن مسابقة الدوري، ومرحلة المجموعات 6 مباريات مهمة، و لابد من الفوز في أول لقاء، كما أننا مطالبون بالفوز في جميع مبارياتنا على ملعبنا لأن الخصوم خارج الملعب سيكونون في منتهى القوة”.

وشدد فيريرا على أن اللعب في الجزائر أو تونس بجماهير وبضغط كبير غير موجود في مصر ، وهنا فارق الضغط بين هنا وهناك وهذا سيكون له تأثير على الفريق.

مدرب الزمالك يتحدث عن شباب بلوزداد اليوم

وتابع المدير الفني قائلا:” سنواجه متصدر الدوري الجزائري وهو فريق قوي يمتلك لاعبين مميزين ، ولكن كان هناك توقف خلال الفترة الأخيرة وهذا سيتسبب في اللعب بعدم اتزان كامل للمنافس”.

وأوضح أن شباب بلوزداد يضم لاعبين مميزين من منتخب المحليين والمنافسة لن تكون سهلة بين الفريقين في لقاء الغد ، وقال المدير الفني :” أوجه رسالة للجماهير بأننا لا نشعر بالراحة في ظل الوضع الحالي والنتائج الحالية، وفي هذا الوقت لنا كمجموعة علينا تكرار ما فعلناه العام الماضي”.

الأخبار الجديدة لنادي الزمالك أهما .. رفع الحمل البدنى  وراحة لـ شيكابالا بتعليمات من أسامة نبيه مدرب الفريق  – جريدة الوطن اليوم

وتابع قائلا:” يوجد انقسام بين الجماهير والفريق ولكن بالإرادة سنبذل أقصى جهد من أجل الوصول إلى الجماهير، وأطالب الجمهور بالتوقف عن هتافات النقد والعودة للدعم كما فعلنا الموسم الماضي”.

وأضاف المدرب البرتغالي قائلا :” عندما اتحدنا وصلنا إلى أهدافنا ومن الضروري أن نسلك الطريق مرة أخرى، ونحن سنلعب مع الجماهير وسنذهب لهم ونتمنى أن يقتربوا من الفريق ويساندوا اللاعبين وغدا ستكون بداية فترة جديدة مع الجماهير”.

محكمة القضاء الإداري تقضي بعدم جواز نظر طعن مرتضى منصور في لاعبي الزمالك ومنصور يطالب الجماهير عدم الحضور مقر المحكمة

وتحدث عن تغيير طريقة اللعب قائلا :” عندما بدأنا نلعب بطريقة 3-4-3 انزعج البعض من الطريقة وعندما غيرنا الطريقة البعض الآخر انزعج ، علينا فهم شئ مهم وهو أننا نقوم باختيار الطريقة طبقا لما يناسب الفريق واللاعبين ومن الصعب خوض موسم كامل بنفس الشكل”.

وتابع قائلا :” جودة اللاعبين وحالتهم الفنية السبب الرئيسي في تغيير طريقة اللعب ووفقا لسير المباراة، ومن الصعب تحجيم اللاعبين في مساحة معينة وطريقة لعب معينة وأكبر دليل “زيزو” الذي حصل على لقب أفضل لاعب في مصر بسبب لعبه في الخط الأمامي فقط “.

تشكيل الزمالك
تشكيل الزمالك

وقال المدير الفني :” قدمنا موسما جيدا وخسرنا من الهلال السعودي في بطولة السوبر المصري السعودي، والمنافس يتواجد الآن في نهائي كأس العالم للأندية وأيضا خسرنا من الأهلي في السوبر المحلي، وهناك أشياء كثيرة حدثت ولكن ليس هذا وقتا للحديث عنها، والوقت الحالي لإيجاد حلول والعودة سريعاً”.

وتابع فيريرا قائلا:” شباب بلوزداد فريق قوي ويتصدر الدوري الجزائري، ونحن نبدأ نبني المستقبل من الوقت الحاضر، وهناك أزمة ثقة لبعض اللاعبين ولكن سنعمل على تخطيها جميعا”.

وأضاف المدير الفني :” أمامنا مباراة مهمة أمام شباب بلوزداد بعدها سنواجه فريق سموحة ثم نواجه المريخ في ليبيا بعدها بيومين وهذا أمر صعب للغاية”.

عبد الشافي يتحدث عن مباراة الغد شباب بلوزداد الجزائري

من جانبه أكد محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق أن مباراة شباب بلوزداد الجزائري المقبلة في دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات بمثابة بداية جديدة للفريق في بطول غائبة عن النادي منذ فترة طويلة.

وقال اللاعب :” نسعى للظهور بشكل جيد في لقاء شباب بلوزداد، والبداية دائما كانت ليست جيدة في بطولات دوري أبطال أفريقيا من قبل ونعلم أننا مقصرون ولكن نطالب الجماهير بالدعم والمساندة من أجل العودة للنتائج الجيدة”.

واختتم اللاعب:” علينا العمل بجدية من أجل الفوز، ولابد من تسجيل الأهداف في وقت مبكر لضمان تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط”.

اترك تعليق