جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الأهلي يحافظ علي صدارة الدوري بعد الفوز علي المقاولون بهدفين مقابل هدف (2 – 1 ) ويحصد الثلاث نقاط

0 3٬115

الأهلي يحافظ علي صدارة الدوري بعد الفوز علي المقاولون بهدفين مقابل هدف (2 – 1 ) ويحصد الثلاث نقاط

كتبت | زينب فؤاد

حصد فريق الكرة بالنادي الأهلي علي 3 نقاط غالية في سباق بطولة الدوري بعدما حقق فوزاً صعباً على المقاولون العرب بهدفين لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد السلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ17 لبطولة الدورى الممتاز

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلى  إلى 44 نقطة ويؤمن تصدره لقمة الدوري، فيما يتوقف رصيد المقاولون عند 32 نقطة يبقي بهم في المركز السادس، ونجح الأهلي خلال المباراة في “ترويض” ذئاب الجبل وخطف النقاط الثلاثة رغم قوة الأداء من جانب المقاولون.

خاض الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من:

محمد الشنأوى ، ياسر إبراهيم ، محمد عبد المنعم ، حمدى فتحى ، مروان عطية ، على معلول ، محمد هانى ،  بيرسى تأو ، أحمد القندوسى ، طاهر محمد طاهر وشادى حسين.

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي والمقاولون العرب المقامة حالياً بإستاد السلام في الدوري الممتاز وتشير النتيجة إلى تقدم الأهلي بهدفين لهدف.

بدأت المباراة بهجوم مبكر من جانب الأهلي وأحتسب محمد الحنفي حكم المباراة ضربة جزاء للأهلي بعدما قام عمر فايد مدافع المقاولون بعرقلة طاهر محمد طاهر داخل منطقة جزاء ذئاب الجبل ويسجل منها على معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الثانية.

اقرا ايضا | 

بعد الهدف واصل الأهلي الأداء بشكل قوية كما نشط أداء المقاولون وتعرض عبد الرحمن جبنة لإصابة تسببت في أيقاف اللعب قليلاً قبل إستكماله عقب علاج اللاعب .

وتعرض محمد الشناوي لأكثر من إختبار قوي تعامل معه بشكل جيد بعدما سدد جبنة وأوكلي أكثر من كرة قوية ، قبل أن ينطلق محمد هاني بهجمة قوية من ناحية اليمين ومرر كرة عرضية أرتطمت بقدم فاروقا نور الدين لاعب المقاولون لتسكن شباك شباك المقاولون مُعلناً الهدف الثاني للأهلي من “نيران صديقة”.

المقاولون العرب
المقاولون العرب

عقب الهدف الثاني ، زادت الإثارة في أرض الملعب من جانب الفريقين ، فقد ضغط الاهلي كما هاجم المقاولون وأسفر هجوم الأخير عن هدف لذئاب الجبل في الدقيقة 43 سجله جون أوكلي من عرضية مُتقنة فشل دفاع الأهلي وحارسه الشناوي في التعامل معها ليودعها أوكلي في الشباك الحمراء ،

 بعدها ينحصر اللعب وسط الملعب ويتعرض محمد عبد المنعم لإصابة يغادر على أثرها الملعب ، ثم ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

، ويخوض الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوي ، ياسر إبراهيم ، محمد عبد المنعم ، حمدي فتحي ، مروان عطية ، علي معلول ، محمد هاني ،  بيرسي تاو ، أحمد القندوسي ، طاهر محمد طاهر وشادي حسين.

ويجلس على مقاعد البدلاء  في الأهلي أمام المقاولون العرب كلاً من: علي لطفي ـ رامي ربيعة ـ محمود كهربا ـ برونو سافيوـ أليو ديانج ـ محمد مجدي أفشة ـ رأفت خليل ـ أحمد نبيل كوكا ـ محمد أشرف.

فيما يضم تشكيل المقاولون العرب الذي أعلنه شوقي غريب المدير الفني ، كلاً من : محمود ابوالسعود ، أحمد شيمي ،محمد مجلي ، عبد الرحمن جنبة ، أحمد علاء ، فاروقا نور الدين ، جوزيف أوشايا ، لويس إدور ، جون أوكلي، عمر فايد ، أحمد عاطف أوكا.

الشوط الثاني

 انطلق الشوط الثاني بتغيير أهلاوي حيث دفع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بالمالي آليو ديانج بدلاً من مروان عطية ، وشهدت أول 15 دقيقة من هذا الشوط تراجع في أدجاء الأهلي وتفوق للاعبي المقاولون العرب.

وسقط أوشايا على الأرض نتيجة الصدام مع طاهر محمد طاهر .

ويحتل الأهلى المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة بعدما لعب 17 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات ولم يخسر، وسجل لاعبوه 30 هدفاً وتلقت شباكه ستة أهداف،

 ولا يزال لديه ثلاث مباريات مؤجلة مع المقاولون العرب وحرس الحدود والإسماعيلى لمشاركته فى كأس العالم للأندية ، وفى المقابل يحتل المقاولون العرب المركز السادس برصيد 32 نقطة بعدما خاض 19 مباراة حقق الفوز في ثمانى مواجهات وتعادل فى مثلها وخسر 3 لقاءات وسجل لاعبوه 24 هدفا وتلقت شباكه 17 هدف.

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والمقاولون العرب، بتقدم المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، المؤجلة من الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز.

ويستضيف الأهلي صاحب صدارة ترتيب الجدول الممتاز، المقاولون العرب، على استاد السلام، في البروفة الأخيرة قبل مباراته المرتقبة أمام صن داونز في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها السبت المقبل.

أهداف مباراة الأهلي والمقاولون العرب 

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي، وفي الدقيقة 3، نجح في التقدم بالهدف الأول من ضربة جزاء سددها علي معلول، على يسار محمود أبوالسعود حارس المقاولون العرب، بعد أن حصل طاهر محمد طاهر على ضربة الجزاء بعد خطأ من عمر فايد.

وفي الدقيقة 22، جاء الهدف الثاني لفريق الأهلي، عن طريق فاروقا نور الدين، في مرماه عن طريق الخطأ، بعدما أرسل مروان عطية تمريرة بينية من منتصف الملعب وصلت لمحمد هاني داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ومرر الأخير الكرة أمام المرمى وحاول فاروقا نور الدين تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 43، أرسل جوزيف أوتشايا عرضية من الناحية اليمنى ليضعها جون أوكولي برأسية من الوضع طائرا في مرمى محمد الشناوي.

ملخص الشوط الأول بين الأهلي والمقاولون العرب

وفي الدقيقة 16، ارسيل ستريوزا تمريرة سحرية إلى أحمد الشيمي لاعب الوسط الذي تقدم إلى الخط الهجومي إلا أن الأخير سددها بعيدة عن مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 21، سدد أحمد قندوسي لاعب وسط الأهلي، تسديدة قوية ولكن تصدى لها محمود أبوالسعود حارس المقاولون العرب.

وفي الدقيقة 23، ومن مجهود فردي، اخترق بيرسي تاو الخط الدفاعي للمقاولون العرب وسددها على يمين محمود أبوالسعود الذي تألق وأبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 35، سقط محمد عبد المنعم مدافع الأهلي على أرض الملعب مصابًا، بعد تأثره بكدمة في الرأس

اترك تعليق