اخبار الرياضة العالميةالرياضة

رسميا .. بايرون ميونخ الألماني يعلن إقالته جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق والأرقام تحدد ؟

رسميا .. بايرون ميونخ الألماني يعلن إقالته جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق والأرقام تحدد ؟

كتبت | زينب فؤاد

أعلن نادي بايرن ميونخ الألمانى، مساء الجمعة، بصورة رسمية، عن إقالة جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق البافارى، وتعيين مواطنه توماس توخيل بدلا منه.

رسميا .. بايرون ميونخ الألماني يعلن إقالته جوليان ناجلسمان

بايرون ميونخ الألماني
جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق
بايرن ميونخ

وتستعرض جريدة الوطن اليوم لمتابعيها من القراء حيث جاء عبر الصفحة الرسمية نادي بايرن ميونخ بإصدار بيانًا رسميًا قال فيه: “يعلن بايرن ميونخ إقالة المدير الفني للفريق ناجلسمان”.

وأضاف: “تم التوصل إلى هذا القرار من قبل الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش بالتشاور مع الرئيس هربرت هاينر. وسيتولى توماس توخيل قيادة الفريق”.

وسقط بايرن ميونخ أمام نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهماعلى ملعب “باي أرينا” ضمن منافسات الجولة 25 من عمر بطولة الدوري الألماني للموسم الحالي 2022-2023.

رسميا .. بايرون ميونخ الألماني يعلن إقالته جوليان ناجلسمان

وفقد بايرن ميونخ سيطرته على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لصالح غريمه برووسيا دورتموند بعدما توقف رصيده عن 52 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 72 هدفاً وتلقي 27.

ماذا قدم جوليان ناجلسمان مع بايرن ميونخ؟ 

تولى جوليان ناجلسمان مهمة تدريب فريق بايرن ميونخ في صيف 2021 خلفا لهانز فليك الذي انتقل لتولي منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا.

خاض بايرن ميونخ 84 مباراة بمختلف المسابقات تحت قيادة ناجلسمان، فاز في 60 مواجهة وتعادل 14 وخسر 10، مسجلا 255 هدفا ومستقبلا لـ84.

وعلى صعيد الألقاب، توج بايرن ميونخ مع ناجلسمان بلقبي الدوري الألماني والسوبر المحلي.

وتفيد العديد من التقارير بأن ريال مدريد يراقب وضعية ناجلسمان عن كثب، خاصة وأنه حاول استقدامه من قبل، لكن المدرب الألماني رفض هذه الخطوة باعتباره كان لا يزال صغيرا في السن، ولا يجيد اللغة الإسبانية.

رسميا .. بايرون ميونخ الألماني يعلن إقالته جوليان ناجلسمان

كما أن توتنهام بدأ يتحرك بالفعل لبحث إمكانية الاستعانة بناجلسمان، خاصة وأن إدارة النادي الإنجليزي تنوي إقالة الإيطالي أنطونيو كونتي قريبا.

وترى إدارة توتنهام أن ناجلسمان يعد خيارا مثاليا للنادي، خاصة وأنه معروف بتشجيعه له منذ الصغر، فضلا عن امتلاكه طموحات كبيرة، كونه لا يزال صغيرا ويبلغ من العمر 35 عاما.

زينب فؤاد

زينب فؤاد كاتبة صحفية لدي جريدة الوطن اليوم وتعمل رئيس قسم قطاع الاخبار للرياضية المحلية والعربية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى