الفن

مسلسل جعفر العمدة ابرز مسلسلات رمضـان و محمد رمضان يتصدر البطولة .. تعرف علي القناة الناقلة للعرض

مسلسل جعفر العمدة ابرز مسلسلات رمضـان و محمد رمضان يتصدر البطولة .. تعرف علي القناة الناقلة للعرض

كتبت | ميرة علوش

وتقدم جريدة الوطن ابرز مسلسلات رمضا من خلال القناة الناقلة للعرض حيث يتبقي يومان على بداية شهر رمضان الكريم، ومعه يبدأ موسم مسلسلات جديد، ومن ضمن عشرات المسلسل ينافس النجم محمد رمضان بـ”جعفر العمدة”.

صور مسلسل جعفر العمدة
صور مسلسل جعفر العمدة

عزيزى المشاهد إن كنت تنوي مشاهدة مسلسل “جعفر العمدة في رمضان 2023، تعرف على كل ما تريد معرفته عنه:

القناة العارضة للمسلسل 

يعرض مسلسل “جعفر العمدة” بشكل حصري على قناة DMC ومنصة Watch it.

أبطال مسلسل جعفر العمدة     

مسلسل “جعفر العمدة” تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى،

مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين.

أحداث قصة المسلسل

لماذا يحرق محمد سامي أحداث مسلسلاته قبل عرضها؟

كشف مخرج العمل ومؤلفه محمد سامي عن قصته، قائلا إن محمد رمضان يظهر في شخصية “جعفر العمدة” شاب من حي السيدة زينب، متزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عاما،

ورحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة، في الوقت الذي يقنع فيه زوجته بوفاة ابنهما، ويصحبها لقبر فارغ لقراءة الفاتحة على روحه.

محمد رمضان يتحدث عن دوره في “جعفر العمدة”

قال النجم محمد رمضان إن جعفر العمدة شخصية مصرية أصيلة من حي السيدة زينب، لم يخرج من جلباب أبوه ومنطقته، وعنده صفات جيدة وأخطاء بشرية طبيعية، لكن ميزته إنه يعترف بها ويتداركها، ومن الموروثات الخاطئة التي ورثها من أبوه وثقافته تعدد الزوجات، وده بنشوفه بشكل منطقي وعقلاني، وكل واحدة من زوجاته الأربعة فيها صفات إيجابية بيحبها، وهو في رحلة البحث عن ست فيها كل الصفات الحلوة وبدون عيب، وده بحث في السراب.

أبطال العمل بالمسلسل يكشفون عن أدوراهم

وقال منذر رياحنة في تصريحات إنه يقدم دور “شوقي”، يعمل في الذهب، ولذلك كلمته توزن بالجرام، والانطباع الذي تعطيه الشخصية أنها الشريرة في العمل، لكنه تعرض لظلم كبير.

وأضاف: “علاقتي بجعفر العمدة غريبة، وأنا وهو نواجه قرارات مجبرين عليها، وصراعنا أكبر من الصراعات المادية، لكنه صراع على المكانة”.

صور مسلسل جعفر العمدة
صور مسلسل جعفر العمدة

وقالت إيمان العاصي إن الدور الذي تلعبه من خلال العمل أهم الأدوار التي قدمتها خلال مشوارها الفني، مضيفة: “دلال هتكون محطة مهمة جدا في حياتي وتحضيرها لم يكون سهل،

وذاكرت أكتر الشخصيات من حول دلال لتكون شخصية منفردة، وحاليا بحاول أخرج من شخصية دلال لانها تمكنت مني، والشخصية متملكاني مع صحابي وبنتي”.

وتجسد مي كساب شخصية ثريا الزوجة الأولى لجعفر العمدة، وأطيب زوجاته اللاتي يعيش معهن، وبمثابة الحضن الدافئ الذي يرتكن إليه ويحكي لها عن كل ما يمر به من صعاب، وتتحمل من أجله كثيرًا بسبب شدة حبها له.

كما تحدثت منة فضالي عن دورها كاشفة أنها تقدم دور نرجس، قائلة: “هي شخصية فكاهية ومخها على قدها وتفكيرها محدود وطيبة ورومانسية وشقية، شخصية تحس إنها كوكتيل من الشخصيات الصعبة فيها شغل كتير دور صعب ومحتاج مجهود وتركيز،

اقرا ايضا | 

وحاولت على قد ما أقدر إني أشتغل على نفسي، وأستاذ محمد سامي مش سايبني ومش سايب حد وعامل مجهود كبير مع الكل وبالأخص أنا، وإن شاء الله يسيب أثر طيب”.

أما زينة فقالت عن دورها: “في قصة حب واتفاق بيني وبين محمد رمضان، وأنا لست واحدة من زوجاته في المسلسل”.

ويقدم أحمد داش شخصية “سيف”، وهو نجل محمد رمضان، ويشارك في بطولته النجوم محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

غناء وتتر مسلسل “جعفر العمدة”

يعيد النجم أحمد سعد التعاون مع محمد رمضان من جديد في غناء تتر مسلسل “جعفر العمدة” من ألحان هيثم نبيل.

 

منيرة علوش

الكاتبة منيرة علوش كاتبة صحفية بجريدة الوطن اليوم الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى