جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

أخبار مصر الان من خلال «جريدة الوطن اليوم» نهاية الأحد بداية الاثنين اهما : هل يرفع اجتماع البنك المركزي سعر الفائدة؟ حالة الطقس المتوقعة 27 مارس 2023.

0 3٬054

أخبار مصر الان من خلال «جريدة الوطن اليوم» نهاية الأحد بداية الاثنين اهما : هل يرفع اجتماع البنك المركزي سعر الفائدة؟ حالة الطقس المتوقعة 27 مارس 2023.

كتبت | مني السباعي

في هذه السطور تستعرض «جريدة الوطن اليوم» خلال تقاريرها الإخبارية التي تقدمها لقرائها بشكل يومي، أبرز العناوين التي حازت اهتمام القراء خلال اليوم، وفي السطور التالية أهم الأحداث التي شهدتها مصر على المستوى المحلي، على مدار اليوم الأحد 26-3-2023 بداية الاثنين .

أولا – هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في اجتماعه المقبل.. تقرير يحدد

هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في اجتماعه المقبل.. تقرير يحدد
هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة في اجتماعه المقبل.. تقرير يحدد

أصدرت إدارة البحوث بشركة إتش سى للأوراق المالية والاستثمار توقعاتها بشأن قرار لجنة السياسات النقدية المحتمل في ضوء الوضع الراهن لمصر، حيث توقعت أن ترفع لجنة السياسات النقدية سعر الفائدة في اجتماعها المقبل.

وقالت هبة منير، محلل الاقتصاد الكلي بشركة إتش سى: «نتوقع أن تواصل لجنة السياسات النقدية سياسة التشديد وتقوم برفع الفائدة بمقدار حوالي 200 نقطة أساس في اجتماعها المقرر عقده الخميس 30 مارس، بهدف السيطرة على معدلات التضخم المتزايدة، والتي نتوقع أن تستمر في الارتفاع، لتبلغ ذروتها عند 35.9٪ بحلول يوليو، حسب أرقامنا، قبل أن تتراجع تدريجيا إلى 30.3٪ بحلول ديسمبر.

ثانيا – تعرف على تفاصيل حجز وحدات سكنية بمشروع جنة ودار مصر وسكن مصر

بدأ أمس الأحد الحجز الالكتروني لـ10872 وحدة سكنية، بمشروع «جنة»، التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وذلك لمن قاموا بالتسجيل إلكترونيًا، وسددوا جدية الحجز الخاصة بتلك الوحدات، ويبدأ حجز وحدات مشروع دار مصر،

يبدأ يوم الثلاثاء 28 مارس من الساعة 10 صباحا، وحجز وحدات مشروع سكن مصر، يبدأ يوم الخميس 30 مارس من الساعة 10 صباحا، وحجز وحدات مشروع الإسكان المتميز، يبدأ يوم الإثنين 3 أبريل من الساعة 10صباحا، وحجز وحدات مشروع قطامية جاردنز، يبدأ يوم الأربعاء 5 أبريل من الساعة 10صباحا.

ثالثا – «بشرى لمحبي الصيف» الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين
الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين

كشفت الهيئة العامة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 27 مارس 2023.

وقالت في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن طقس غدا يكون مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشرقية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، باردا ليـلًا على أغلب الأنحاء،

وتتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وبينما تنشط الرياح أحيانا على على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

رابعا – الدكتور حسام موافي: صداع الصوم نوعان.. وهذه طرق العلاج

نصح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، المواطنين بالحذر من الصداع، مؤكدًا أن الصداع أنواع مختلفة، وأسبابه عدة؛ منها ارتفاع ضغط المخ.

وقال موافي، خلال تقديم برنامج «رب زدني علما»، عبر قناة «صدى البلد»، اليوم، إن صداع الصوم نوعان، صداع نصفي أو عنقودي، مشيرًا إلى أن المصاب به لا يحق له الإفطار؛ عكس مصاب الفشل الكلوي، ناصحًا مريض الصداع النصفي بتناول الأدوية الخاصة به قبل الفجر.

السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة تطوير منظومة الصحة في مصر
السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة تطوير منظومة الصحة في مصر

خامسا – السيسي يعقد اجتماعا لمتابعة تطوير منظومة الصحة في مصر

عقد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اجتماعًا لمتابعة تطوير منظومة الصحة في مصر، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

سادسا رئيس مجلس الوزراء يصدر 3 قرارات.. تعرف عليها

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الأحد، 3 قرارات جديد، وجاء القرار الأول رقم 1122 لسنة، بشأن إدارة تنظيم صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع.

ونص القرار الثاني رقم 1130 لسنة 2023 باعتبار موقع سد الكفرة الأثري بمنطقة وادى جروان، شرق التبين محافظة القاهرة، والبالغ مساحته 25 فدانًا، أرضًا أثرية.

سابعا – بدء امتحانات نصف الفصل الدراسي الثاني 2023 بـ«علوم سياسية وأعمال الإسكندرية» (صور)

بدأ طلاب برامج البكالوريوس في كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية في جامعة الإسكندرية امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى، الأحد، وسط إجراءات تنظيمية واحتراز مشددة.

وتفقد الدكتور أحمد وهبان، عميد الكلية، لجان امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، لطلاب برامج البكالوريوس، ووجه بتهيئة الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، خاصة أنها تجرى تزامنًا مع شهر رمضان الكريم.

ثامنا – الزمالك خارج كاس رابطة الاندية المصرية بعد الهزيمة بثلاثية من نظيرة فريق البنك الاهلي ” 3 -0 “

الزمالك خارج كاس رابطة الاندية المصرية بعد الهزيمة بثلاثية من نظيرة فريق البنك الاهلي
الزمالك خارج كاس رابطة الاندية المصرية بعد الهزيمة بثلاثية من نظيرة فريق البنك الاهلي

نجح نادي البنك الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره نادي الزمالك بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ16 من بطولة كأس الرابطة.

ونجح كريم بامبو في تسجيل الهدف الأول للبنك الأهلي في الدقيقة 84 من عمر اللقاء، فيما نجح محمد هلال في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، فيما أختتم أهداف اللقاء أحمد ياسر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة يصعد البنك الأهلي إلى دور الـ8 من بطولة كأس الرابطة، فيما خرج الزمالك من منافسات البطولة.

 

اترك تعليق