جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تردد القناة العارضة لمسلسل “رسالة الإمام”في رمضان 2023 بطولة الفنان خالد النبوي يقدم دور تاريخي بالدراما المصرية

0 3٬075

تردد القناة العارضة لمسلسل “رسالة الإمام”في رمضان 2023 بطولة الفنان خالد النبوي يقدم دور تاريخي بالدراما المصرية

كتبت | منيرة علوش

في هذه السطور تستعرض جريدة الوطن اليوم لمتابعيها من احدث المسلسلات التاريخية وتعد من المنافسة القوية بين النجوم هذا العام في رمضان 2023 مع تنوع كبير في المسلسلات المعروضة.

ويشارك الفنان خالد النبوي في رمضان 2023 بمسلسل “رسالة الإمام” ويجسد خلال العمل شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي.

إذا كنت لم تحدد قائمة الأعمال التي ستشاهدها في رمضان 2023، خلال السطور التالية نكشف لك 5 أسباب تشجعك على متابعة مسلسل “رسالة الإمام”.

عودة الأعمال التاريخية الدرامية 

يعد مسلسل “رسالة الإمام” عودة لتقديم الأعمال التاريخية في رمضان، بعد سنوات طويلة توقف فيها الإنتاج الدرامي التاريخي.

تردد القناة العارضة لمسلسل "رسالة الإمام"
تردد القناة العارضة لمسلسل “رسالة الإمام”

خلال فترة التسعينيات كانت الأعمال التاريخية التي ترصد قصص وحكايات لشخصيات أثرت في تاريخ مصر والعالم يتم إنتاجها بشكل كبير، وبعد فترة توقف يعود الإنتاج التاريخي مع مسلسل “رسالة الإمام” لذا سيكون عملا مختلفا عن كافة الأعمال فهو العمل التاريخي الوحيد هذا العام في الدراما المصرية.

تردد القناة العارضة لمسلسل رسالة الإمام 

تدور أحداث مسلسل “رسالة الإمام” حول الإمام الشافعي والسنوات التي قضاها في مصر، وللإمام الشافعي مكانة كبيرة في قلوب المصريين لذا سيكون المسلسل فرصة لمعرفة ما حدث معه وما قدمه للشعب المصري خلال فترة تواجده في مصر.

حوار اللغة العربية في المسلسل

مسلسل “رسالة الإمام” سيقدم باللغة العربية الفصحى مع دمج للغة العامية في بعض المشاهد، وهي فرصة لرؤية عدد من النجوم يقدمون عملا تاريخية باللغة العربية الفصحى خاصة أن هذه الأعمال لم تعد موجودة وهناك جيل من الممثلين الشباب لم نراهم في أعمال مسرحية أو درامية يتحدثون فيها باللغة العربية.

خالد النبوي نجم المسلسل

للفنان خالد النبوي قاعدة جماهيرية كبيرة، ويثق الجمهور في اختياراته، وخلال السنوات الماضية حقق “النبوي” نجاحات عديدة.

النجم خالد النبوى
النجم خالد النبوى

وقبل 4 سنوات قدم خالد النبوي مسلسل “ممالك النار” وهو المسلسل التاريخي الذي جسد فيه شخصية “طومان باي” لذا سيتحمس الجمهور كثيرا لمشاهدته في عمل تاريخي جديد وشخصية “الإمام الشافعي”.

المشاركة العربية

مسلسل “رسالة الإمام” من إخراج المخرج السوري الليث حجو، كما يشارك فيه عدد من النجوم العرب، وهو ما يحمس الجمهور لمتابعة المسلسل لرؤية ممثلين من بلدان مختلفة.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث مسلسل “رسالة الإمام” في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة،

 وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام “محمد ابن إدريس الشافعي” ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

الأمام محمد بن إدريس الشافعي

ويجسد خالد النبوي في مسلسل “رسالة الإمام” شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل نضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

اترك تعليق