جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بدءا من غدًا السبت صرف معاشات أبريل بزيادة 15% لأصحاب المعاشات

0 25

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بدءا من غدًا السبت صرف معاشات أبريل بزيادة 15% لأصحاب المعاشات

كتبت | هدي سالم

تقدم جريدة الوطن اليوم جدول صرف المعاشات حيث تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف  معاشات أبريل  بزيادة بنسبة 15%  اعتبارا من غدا السبت من ماكينات الصرف الآلى ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية قد أكد أن المواطن المصرى هو نصب عينه وجودة حياته هي الهدف المُحدد الذي لا نحيد عنه، مضيفًا: “بقدر شعوري بحجم الضغوط التي يواجهها في الوقت الحالي، بقدر ثقتي في قدراته وتجرده في تجاوز التحديات”.

الرئيس السيسى يوجه بزيادة المعاشات

كما وجه الرئيس السيسى الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي: “بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً.- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً.-

بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً.- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً”.

كما وجه الرئيس بزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023،

ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، وكذلك زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل 2023.

اترك تعليق