جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بقلم حسن النجار .. أكبر مميزات أهلي كولر في الموسم الحالي 2023

0 22

بقلم حسن النجار .. أكبر مميزات أهلي كولر في الموسم الحالي 2023

حسن النجار

بقلم | حسن النجار

وضع النادي الأهلي قدما في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في خطوة تبدو عادية لكنها إنجازًا بالنسبة للسويسري مارسيل كولر في موسمه الأول مع الفريق وظهوره لأول مرة في أدغال القارة السمراء.

أداء كولر مع الأهلي في تطور مستمر على مستوى طريقة اللعب وأداء اللاعبين منذ اليوم الأول في التتش، ونجح السويسري في التعامل مع أزمة غياب المهاجم وفشل صفقة برونو سافيو غير المقنع، وقدم نسخ جديدة من نجوم الفريق وأبرزهم بيرسي تاو وحمدي فتحي وكهربا.

وكشفت مباريات الفريق الأخيرة خاصة في دوري الأبطال تطور الفريق على الجانب التكتيكي خاصة بعد درس صن داونز في الذهاب بعد التقدم واستقبال هدف التعادل ونجح فيما بعد في التعلم من هذا الخطأ وخرج بشباك نظيفة أمام الهلال والرجاء بعد التقدم بجانب تعزيز هذا التقدم.

وأكبر مميزات أهلي كولر في الموسم الحالي كانت تعديل طريقة اللعب والاستغناء عن صانع الألعاب بعد تراجع مستوى أفشة بالاعتماد على طريقة 4-3-3 والاستعانة بالوافد الجديد مروان عطية أفضل صفقات الموسم على حساب واحد من ثلاثي الوسط المطحون في السنوات الثلاث الأخيرة، حمدي والسولية وديانج.

وعلى الرغم من حالة الرعب التي يصدرها صن داونز للجميع لعبا ونتيجة والتفوق على الأهلي بخماسية للمرة الثانية في دوري الأبطال، لكن دائما ما يظهر صن داونز بهذا الشكل في المجموعات ويعاني في الأدوار الإقصائية أمام فرق شمال أفريقيا،

وفي حالة تقدم الأهلي وبطل جنوب أفريقيا للمباراة النهائية، ستكون خبرات لاعبي الأهلي وتطور الفريق مع كولر، حاسمة أمام فريق السيكسي فوتبول لتحقيق النجمة 11.

اترك تعليق