جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

حمدوك رئيس الوزراء السوداني السابق الوضع الإنساني في السودان كارثي والمنتصر في الحرب خاسر

0 24

حمدوك رئيس الوزراء السوداني السابق الوضع الإنساني في السودان كارثي والمنتصر في الحرب خاسر

كتبت | مني السباعي

خلال بيان صحفي صرح رئيس الوزراء السوداني السابق عبد الله حمدوك، اليوم الأحد، بأن الوضع الإنساني في البلاد كارثي، مشيرا إلى أن المعاناة تفاقمت بسبب الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

مؤتمر صحفي

وقال رئيس الوزراء السوداني السابق عبد الله حمدوك، في مؤتمر صحفي، إن المنتصر في الحرب الدائرة في البلاد سيكون خاسرا، وأن هذه “الحرب اللعينة” ستقضي على الأخضر واليابس، بحسب وكالة روسيا اليوم.

ودعا حمدوك، المجتمع الدولي والإقليمي، لمساعدة السودان في هذه المحنة، مؤكدا أن المعاناة كانت موجودة في البلاد والآن تفاقم الوضع في هذه الحرب.

حمدوك رئيس الوزراء السوداني السابق

وأضاف: “الوضع الإنساني في السودان كارثي ولا خيار أمام الشعب السوداني إلا خيار السلام”، ودعا “إلى حوار يؤدي إلى الاتفاق ورفض أي تدخل أجنبي في الشأن السوداني”.

وتابع: “نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والوصول لتفاهمات سريعة، يجب أن تتوقف الحرب اليوم قبل الغد لإتاحة الفرصة للشعب السوداني كي يعود لمسار الانتقال الذي بدأ قبل 3 سنوات”.

واختتم حمدوك حديثه قائلا: “يجب العمل على إقرار هدنة تسمح للمواطنين بقضاء حاجاتهم”.

واندلعت اشتباكات صباح السبت 15 أبريل، في الخرطوم، بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو، في تحول مفاجئ للصراع بينهما إلى نزاع مسلح.

اترك تعليق