جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

سلسلة من الأخبار الشائعة لجريدة الوطن اليوم علي مدار الـ24 ساعة.. الماضية علي رأسها نتيجة الشهادة الإعدادية..و رابط التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2024

0 25

سلسلة من الأخبار الشائعة لجريدة الوطن اليوم علي مدار الـ24 ساعة الماضية .. علي رأسها نتيجة الشهادة الإعدادية..و رابط التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2024

كتبت | حسن النجار

سلسلة من الأخبار الشائعة من جريدة الوطن اليوم علي مدار الـ14 الماضية .. التى تهم الجمهور وتتضمن عرضًا لنشاط الحكومة المصرية منها أهم الأخبار، خاصة الملفات الحيوية والخدمية، من بينها :

  • “فينترسال دِيا” الألمانية تعلن اكتشافا جديدا للغاز في خزّان أبو ماضي بالدلتا
  • وزير الصحة يشهد تخريج الدفعة الأولى من برنامج تدريب كوادر الوزارة بالأكاديمية الوطنية للتدريب
  • “خديجة” من أوائل الشهادة الإعدادية بالجيزة: تفوقى نسانى كل التعب وقدوتى الدكتور مجدى يعقوب
  • وزير التنمية المحلية يبحث التعاون مع مسئولي أكاديمية لاهاي للحكم المحلى
  • رابط التقدم للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل 2024
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ المستشار عبد المجيد محمود لفوزه بجائزة الدولة التقديرية
  • كهرباء القناة تقرر رفع حالة الطوارئ بسبب سوء اﻷحوال الجوية

أكد المهندس سامى أبو وردة ، أنه نظراً لسوء الأحوال الجوية ووجود رياح شديدة تقرر رفع حالة الطوارئ القصوى في جميع قطاعات وهندسات الشركة ، موكداَ أن جميع رؤساء القطاع ومدير عموم التشغيل والصيانة والسلامة والصحة المهنية متواجدين فى مكاتبهم لحين إنتهاء التقلبات المناخية.

المهندس سامي ابو وردة
المهندس سامي ابو وردة

و أوضح أبو وردة فى تصريحات خاصة لـ”جريدة الوطن اليوم” أن فرق الصيانة والاعطال منتشرين بجميع قطاعات الشركة و مجهزة بكافة المهمات اللازمه للتدخل السريع فى حالة حدوث اى أعطال فنية طارئة بسبب التقلبات المناخية ، موضحا أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى في الإدارة العامة للطوارئ وتجهيز كافة وحدات الطوارئ للتحرك الفوري في حالة الاحتياج اليها.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن هناك استقرار فى الشبكة القومية للكهرباء يجعلها قادرة على تلبية احتياجات المواطنين خلال أشهر الصيف حتى فى الأيام التى تشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة، موكدا أن مركز التحكم القومى لم يلجأ إلى تخفيف الاحمال منذ بدء عام 2015 و حتى الآن.

الدكتور أيمن حمزة
متحدث الكهرباء لـ” جريدة الوطن اليوم ” الشبكة مستقرة ولن نلجأ لتخفيف الأحمال مهما ارتفع معدل الاستهلاك اليومي

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة، أن أعمال التطوير التى حدثت فى الشبكة خلال السنوات القليلة الماضية جعلت الشبكة قادرة على مواجهة أى تحديات أو صعوبات تواجه استقرار الشبكة و انتظام توصيل التيار للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار حمزة ، إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا تصل إلى 56 الف ميجا وات ، موكدا أن احتياجات المواطنين من الكهرباء لا تتعدى ال31 الف ميجا وات فى وقت الذروة ، متوقعا وصول الحمل الاقصى فى وقت الذروة اليوم إلى 29 الف ميجا وات.

  • قرينة الرئيس السيسي وابنته.. يشهدن حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني .. تابع (فيديو)

وعقب الإعلان عن عقد قران ولي العهد الأردني، صدر أمر ملكي بمنح، رجوة خالد آل سيف، لقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين المعظمة، وفقا لقناة “المملكة” الأردنية.

وحضر حفل الزفاف، ما يقرب من 150 شخصا، من بينهم أفراد العائلة الهاشمية، وقادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول عربية وأجنبية.

وكان من بين الضيوف المدعوين إلى عقد قران ولي العهد الأردني، نظيره البريطاني، الأمير وليام، وزوجته، كيت ميدلتون، وجيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

كما حضر حفل الزفاف، انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وابنتهما آية السيسي.

وحرصت الشيخة موزا بنت ناصر، والدة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على الحضور على حفل الزفاف

  • انتظام صرف معاشات شهر يونيو فى اليوم الاول
  • وفاه معلم فى حادث سيارة أثناء التوجه إلى إحدى لجان التعليم الفني بعابدين
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة تختص بوضع ضوابط وأسس تحصيل إيرادات الصندوق
  • التضامن: إنشاء سوق تجزئة بكوم أمبو على مساحة 5 أفدنة لمنع تكرار حوادث الحريق
  • غلق كلى وتحويلات بمحور 26 يوليو أعلى نفق وادى النيل بالاتجاهين منتصف الليلة
  • نتيجة الشهادة الإعدادية فى القاهرة.. برقم الجلوس
  • شيخ الأزهر يضاعف مكافأة الفائزين بالخمس مراكز الأولى بمسابقة القرآن لـ200 ألف جنيه
  • التضامن تنفى تقديم منح مالية لمساعدة المواطنين غير معلن عنها
  • ارتفاع بدرجات الحرارة غدا ورياح مثيرة للرمال والأتربة والعظمى بالقاهرة 40 درجة

  • جهاز تنظيم مرصد الكهرباء وحماية المستهلك: يعلن عن 14 ألف 500 ميجا وات احتياطي بالشبكة اليوم

أعلن جهاز تنظيم مرفق  الكهرباء و حماية المستهلك، أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بلغ أمس الأربعاء 31 ألف 200 ميجا وات، معلناً أن يصل الحمل الأقصى على الشبكة مساء اليوم الخميس 31 ألف 600 ميجا وات.

وتوقع الجهاز، أن تكون هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم الخميس قدرها 14 ألف 500 ميجاوات، مشيرا إلى أنه لم يتم تخفيض أى أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

يذكر أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى والذى بلغ ذروته فى صيف 2014 حيث تمكنت من التغلب على هذه المشكلة نهائياً ابتدائاً من يونيو 2015.

وحول الإجراءات التى اتخذها القطاع للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائى قام قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى بتوظيف المنهج العلمى في البحث والتحليل لدراسة مشكلة تكرار الانقطاعات والتعرف على أسبابها الجذرية ووضع الحلول الملائمة لها وفقاً لأهداف مرحلية قابلة للتنفيذ وقد تم ذلك من خلال خطة طموحة وعاجلة.

 حيث تم إضافة  6882 ميجاوات حتى نهاية عام 2015 منها حوالى 3636 ميجاوات كخطة عاجلة  بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء بإجمالى 3250 ميجاوات من محطات الخطة الخمسية.

ولم تشهد مصر أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ9 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، وأصبح هناك أحتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجا وات يومياً خلال فصل اشتاء و يصل إلى 15 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

اترك تعليق