جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الدكتورة رانيا ياسر رئيس مجلس أمناء كلية لندن لـ” جريدة الوطن اليوم ” مصر بلد الأمن والأمان

0 60

الدكتورة رانيا ياسر رئيس مجلس أمناء كلية لندن لـ” جريدة الوطن اليوم ” مصر بلد الأمن والأمان

حسن النجار
hassan elnagar

كتب| حسن النجار

قالت سيدة الإعمال الأردنية الدكتورة ” رانيا ياسر “رئيس مجلس أمناء كلية لندن وقرينة الدكتور ” احمد منصور “الرئيس الاقليمى لكلية لندن عقب زيارتها إلي عدد من محافظات مصر.. ان مصر بلد السكينة والسكن والأمن والأمان ،

 بعد القضاء على العشوائيات ببناء عشرات الآلاف من الوحدات السكنية البديلة إضافة إلى مولد مدن جديدة وتجمعات عمرانية حضارية فى كل المحافظات استطاعت استيعاب الملايين من فئات الشعب الذين يحلمون بحياة أفضل لهم ولآبائهم.

وقالت سيدة الأعمال الأردنية “رانيا ياسر” ومن أهم المشروعات التي أسعدتني “العاصمة الإدارية الجديدة” واجهة مصر الحضارية مع ميلاد الجمهورية الجديدة، والتي تعد مدينة ذكية تحقق معنى التناغم والتكامل وتجمع كل الوزارات والهيئات الحكومية،

 وتضم مجلس النواب وساحة الشعب والنصب التذكاري ومنطقة المال والأعمال والمركز الثقافى الإسلامي..

اقرا ايضا | قرينة الرئيس السيسي وابنته.. يشهدن حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني .. تابع (فيديو)

 ولكون الشعب المصري الشقيق نسيج واحد تم بناء كاتدرائية ميلاد المسيح أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط، إضافة لمدينة الفنون والثقافة والعديد من المناطق السكنية الجاذبة للسكان.

الدكتورة رانيا ياسر رئيس مجلس أمناء كلية لندن
الدكتورة رانيا ياسر رئيس مجلس أمناء كلية لندن

وخلال تجولها لبعض محافظات مصر قالت قرينة الدكتور احمد منصور خلال تصريحات صحفية لـ” جريدة الوطن اليوم ” عندما رأيت المشروعات المتميزة، منها مدينة الجلالة أجمل إطلالة على ساحل البحر الأحمر،

والعلمين الجديدة درة تاج البحر المتوسط، والإسماعيلية الجديدة لؤلؤة التجمعات شرق قناة السويس، وأسوان الجديدة ساحرة الجنوب ومدينة شرم الشيخ العالمية التي استضافت. مؤتمر المناخ (COP-27) الذي أنعقد علي ارضها الذى أافتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بكلمات وعبارات عالمية ، على مستوى القادة، في حدث يراهن على إيجاد حلول للمشاكل التي ينوء بها كوكب الأرض.

ويشارك في الشق الرئاسي، 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وثلة من الشخصيات الدولية والخبراء.

الدكتورة رانيا ياسر رئيس مجلس أمناء كلية لندن
الدكتورة رانيا ياسر رئيس مجلس أمناء كلية لندن
مدينة العلمين الجديدة
مدينة شرم الشيخ

وفي كلمة الافتتاح، أطلق الرئيس المصري العظيم على هذه القمة “قمة التنفيذ”، داعيا إلى التحرك من أجل إيجاد حلول للمشكلات البيئية.

وتابعت : الدكتورة رانيا ياسر رئيس مجلس أمناء كلية لندن. ومن أجل الاستمرار فى الاهتمام بالمجال الصحى لكل إنسان يعيش على أرض مصر تم إنشاء عشرات المستشفيات والقضاء على قوائم الانتظار للمرضى غير القادرين وتنفيذ المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل،

 كما تم بناء أكبر مشاريع تصنيع الدواء في الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع ” مدينة الدواء ” التي نجحت فى تأمين الطلب المحلى الآمن والفعال من الأدوية بجودة عالمية وإمكانات تصديرية تناسب دور مصر كمركز إنتاج واعد إقليميا وعالميا وفخرا للدول العربية .

اقرا ايضا | الدكتور احمد منصور الرئيس الإقليمي لكلية لندن إنجازات الرئيس لا تنحصر في مكان بعينه منذ أن تولي قيادة مصر

واختتمت الدكتورة “رانيا  ياسر” للإنجازات بقولها، هنا مصر البلد العظيم صاحبة أعظم تاريخ وحضارة علمت العالم أجمع الحضارة التي توجد وتزين أعظم العواصم العالمية ..

وعن السياحة والآثار

أردفت : قائلة هناك متحفا اثريا يليق بتاريخها وكمثال “المتحف المصري الكبير” غير الاكتشافات الأثرية الضخمة بشراكة عالمية ..

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

مصر: مكان ليس كمثله مكان تستمتع فيه مع كل من تحبهم .. ويستقبلك المصريون بحب وترحاب .. تكتشف شواطئ .. مدن وفنادق على أعلى مستوى .. واليوم مصر تفتح أبوابها في كل مكان وفى كل المجالات بفرص نجاح حقيقية للأشقاء العرب وغيرهم من الجنسيات الاخري  ..

وقال الدكتورة رانيا ياسر في ختام حديثها حفظ الله مصر وشعبها الكريم .

اترك تعليق