جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

وزير التربية و التعليم لـ «إكسيرا نيوز» المتقدمون لاختبارات المعلمين يتمنون حضور الرئيس اختبار كشف الهيئة – فيديو

0 35

وزير التربية و التعليم لـ «إكسيرا نيوز»المتقدمون لاختبارات المعلمين يتمنون حضور الرئيس اختبار كشف الهيئة – فيديو

كتبت | وفاء عادل

خلال مداخلة هاتفية قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى الاختبارات التي تعقد للمتقدمين بوظائف الوزارة يعكس اهتمامه بالتعليم، وأن التعليم أمن قومى، كما جعلت المعلمين فخورين بأنفسهم مثل كل المهن التي يحضرها الرئيس.

وأضاف حجازى خلال مداخلة هاتفية بقناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء: «على السوشيال ميديا، المتقدمين لاختبارات المعلمين بيقولوا يارب الرئيس يحضر كشف الهيئة بتاعنا»،

 موجهًا الشكر لحضوره هذا اللقاء، مؤكدًا أن لدى الرئيس قناعة بأن التعليم أمن قومى، وأن المعلم هو العمود الفقرى للعملية التعليمية، وأنه لا تطوير للتعليم إلا بتطوير أداء المعلم.

وأوضح حجازي أن مصر لديها الآن آلية لانتقاء المعلمين، بدأت بتحديد احتياجات حقيقية على الأرض على مستوى الإدارات التعليمية بالتنسيق مع التنظيم والإدارة،

وقرار الرئيس بـ 150 ألف معلم لسد العجز و30 ألف لكل عام، إذ يجري الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة اختبارًا مميكنًا للمتقدم لا يتدخل فيه العنصر البشرى.

تابع الوزير أن الإعلان تم على مستوى كل مديرية وليس على مستوى الجمهورية كما كان يتم سابقا، ما يعكس أن هناك آلية قوية ولا يتدخل العنصر البشرى،

موضحًا أن هناك شفافية مطلقة وحوكمة في الاختبارات، إذ تقدم للاختبار 95 ألف معلم ومن اجتاز الاختبار 28 ألفًا، وسيتم اختبارهم في اللياقة البدنية كمعلم والكشف الطبى، مؤكدًا أن هناك آلية محكمة بجودة تمنع الوساطة وشفافة وتختار الأكفأ في التعليم.

وقال وزير التربية والتعليم خلال مداخلة تليفونية ببرنامج «التاسعة»، على القناة الأولى، أن الرئيس السيسي ناقش المتقدمين للوظائف في القضايا التعليمية والوطنية.

وذكر أن الرئيس السيسي أكد للمعلمين أمس أنهم أصحاب رسالة سامية، والحديث كان مليئا بالرسائل، معقبًا: «المعلمين عمرهم ما هينسوا اليوم ده، وهدفنا إيجاد معلم قادر على التعامل مع التكنولوجيا والتحول الرقمي».

اقرا ايضا | الرئيس السيسي يشهد اختبارات المتقدمين لوظائف وزارة التعليم والتعليم الفني التى تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية

قناة «إكسترا نيوز»

اترك تعليق