جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

اخبار النادي الأهلي | المهندس عدلي القيعي يفاجئ جماهير النادي الأهلي بشان مستقبل مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء

0 66

كتب| احمد مجدي

أكد المهندس عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، أن اللاعب هو الوحيد صاحب تحديد وكيله في عملية التعاقد، وهو ما نقوم بالتحدث معه، مشيرا إلى أن بعض الوكلاء يريدون تمثيل الـ3 أطراف والحصول على 30% من قيمة الصفقة، لذلك أصبحوا عبئ كبير على كاهل الأندية.

وقال القيعي الذي يحل ضيفا على الإعلامي محمد شبانة عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: “لا يوجد إرهاق في أي صفقة، والمفاوضات مع رضا سليم كانت تسير بشكل جيد، ولا أعرف هل كان بيراميدز والزمالك يتنافسون لضمه أم لا، ليس لدي معلومة”.

 مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء
مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء

وأضاف: “الصفقات تأتي بقرار من مارسيل كولر، أما الترشيح يتم من المدرب ولجنة التخطيط وشركة الكرة، وإدارة الاسكاوتنج بقيادة هاني رمزي، والذي يقوم بتوفير كافة المعلومات والأرقام، والمدير الفني يحدد اللاعب المطلوب، ويحصل على وقته كاملًا، هناك لاعبين جيدين قد لا يوافق على التعاقد معهم، والعكس”.

وواصل: “برونو سافيو انضم للأهلي في ظروف مختلفة ولو خضع لنفس تقييم كولر كان من الممكن عدم ضمه من الأساس، المدير الفني للأهلي حاليا يريد ضم لاعب لتطوير الأداء، ولديه معايير فنية نثق فيها تماما “.

وأكمل: “فايلر قام قرر رحيل وليد آزارو وتعاقد مع السنغالي أليو بادجي، ثم رحل بادجي بناء على قرار فني، ولو كان استمر كان سيكون مفيد ووصل سعره لـ8 مليون يورو، كنت أتمنى استمراره مع الأهلي، والأهلي ربح من وراء اللاعب”.

وحول تجديد عقد كولر، قال: “الخبر الذي سيحدث سنعلن عنه في وقته، هناك أمور ليس من حقي الحديث فيها، كنا نتحدث عن بقاء فايلر لسنوات طويلة، وفجأة رحل بشكل غير متوقع، الأمنيات هي الاحتفاظ بعناصر النجاح أطول فترة ممكنة”.

وأضاف: “الخطيب حريص دائمًا على التشاور مع لجنة التخطيط للاستعداد للتحديات المستقبلية، محسن صالح رئيس اللجنة كان مدربا لمنتخب مصر والإسماعيلي، وزكريا ناصف من خبراء اللعبة في الكاف والفيفا، وخالد بيبو أصبح لديه خبرات كبيرة في العمل بالقطاع الناشئين وجزء من مشكلة الأهلي أنه يريد أن يكون رقم 1 دائمًا”.

وحول صفقة المهاجم، وعدم حسم صفقة سوزا، قال: “الغاني عزيز يعقوبو كنا مقتنعين بضمه، وهو أول لاعب يفشل في الاختبار الطبي في تاريخ النادي الأهلي ولو كان نجح كان سيضيف كثيرا للفريق”.

خلال تصريحات تليفزيونية أكد المهندس عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، أنه لازال ينتابه حالة من الضيق عندما يفكر في موضوع رمضان صبحي، مشيرًا إلى أن اللاعب كان سيكون في مكانة أفضل فنيا.

وقال القيعي في تصريحات تلفزيونية: «رمضان لاعب كبير وامكانياته مميزة، وكان لدي تصور مختلف بشأن مستقبله مع النادي الأهلي وأن يكون من الكوادر الهامة، وكان قائد للمنتخب الأوليمبي في مرحلة معينة، وقبل رحيله لاحظت عليه العصبية والدليل مشكلته مع أليو بادجي وقتها».

وأضاف علي القيعي: «سمعت أن رد بشكل غير متوقع في تلك الأزمة بشأن الخصم من مستحقاته، كنت أشعر أن رمضان صبحي أنه مثل نجلي، وكان يتحدث معي للعودة إلى الأهلي وشعرت أن ارتباطه بالنادي لا يحتمل المناقشة، وهذه الأمور يجب أن يعلمها الجميع بأن الدنيا تتغيير من وقت لآخر».

وأكمل: القيعي «لا استطيع أن اغلق الباب أو افتحه أمام رمضان صبحي، لكن هل ما فعله يمكن التسامح معه أم لا، هناك اعتبارات معينة، لا يجب أن نقوم بطرح أسئلة افتراضية».

وواصل: | رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي «الناس ترى أن رمضان صبحي مكانه الأهلي، وهو السبب في الحديث الدائم عن عودته، هناك أفعال قامت بترك علامات عند الجمهور مثل (الاشارات الخاصة عند تقديمه في بيراميدز) بالصمت».

وزاد: «إمام عاشور مثلا اعتذر وكرر اعتذاراته وهو في الزمالك وميتيلاند، وتم التسامح معه لان غير مسموح له بالخطأ وهو موجود في النادي الأهلي».

وأكد: | رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي «ليس من حقي فتح الباب أو غلقه أمام رمضان، كنت أتمنى بقائه في النادي الأهلي، ولو سألني عن الطريقة التي يريد بها الخروج كنت وجهت له نصائح معينة، كان من الممكن أن يوضح الأمر بشكل أفضل، وأن يترك الباب مفتوح للعودة، هناك أمور خرجت عن الإدارة، بعد استفزاز الجمهور».

اترك تعليق