تصريحات جمال علام عن كواليس فشل المنتخب في أمم إفريقيا وحازم إمام ليس المسؤول الأوحد بالمجلس " فيديو " - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

تصريحات جمال علام عن كواليس فشل المنتخب في أمم إفريقيا وحازم إمام ليس المسؤول الأوحد بالمجلس ” فيديو “

0 362

كتب| محمد عبد الله

كشف جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم المصري، عن كواليس إخفاق المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، مؤكدًا أن حازم إمام ليس المسؤول الأوحد، وإنما المجلس بالكامل.

كان ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية.

وقال علام خلال رئيس اتحاد الكرة المصري في تصريحات عبر قناة «أون تايم سبورتس1»: «الكل كان سعيد بمستوى المنتخب في فترة ما قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية، ولكن ما حدث كان غير متوقع، بعد توديع كل الفرق المرشحة للفوز بالبطولة من الدور الـ16، وليس منتخب مصر فقط، وما حدث ربما ناحية فنية يُسأل عنها فيتوريا».

وأضاف علام: «هذا ليس تبريرًا لما حدث، ولكن اتحاد الكرة أدى ما عليه على أكمل وجه، ولم يقصر».

وتابع: «قرار تعيين فيتوريا مسؤولية اتحاد الكرة بالكامل وليس حازم إمام فقط، كما يردد البعض، كما أنه كان هناك اختلافًا من البعض في الجبالاية على قرار التعيين».

وواصل: «لن أتطرق لقيمة راتب المدير الفني لأنها عرض وطلب وسيرة فيتوريا الذاتية جيدة للغاية، وبالقياس نفس الأمر على الأندية فالرواتب تكون مرتفعة».

وأوضح: «كانت السيرة الذاتية جيدة جدًا، وبالفعل تم التعاقد مع فيتوريا، وكان راتبه 140 ألف دولار في الشهر، ومساعديه 43 ألف دولار، أي أن الإجمالي 183 ألف دولار للجهاز الفني بالكامل».

وعن الشرط الجزائي لفيتوريا والانتقادات التي تم توجيهها إليهم قال: «بالمقارنة بعقد كارلوس كيروش مع المجلس السابق بالاتحاد، نجد أن كان ينص على تقاضيه عقده كامل في حال فسخ التعاقد معه،

 في حين كان الشرط الجزائي لفيتوريا مع المجلس الحالي 3 أشهر فقط، ومن الجائز عدم الدفع الشرط الجزائي، عقب مراجعة الشؤون القانونية بالجبالاية خلال الفترة المقبلة».

اترك تعليق