حالة الطقس الان | تساقط الأمطار بكثرة قد تزيد فرص الإصابة بالأمراض وخاصة الفيروسية والبكتيريا - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

حالة الطقس الان | تساقط الأمطار بكثرة قد تزيد فرص الإصابة بالأمراض وخاصة الفيروسية والبكتيريا

0 108

كتب| سعيد عزب

يشهد اليوم الخميس حالة من تقلبات الطقس تشهدها البلاد، مع تساقط الأمطار بكثرة، وهناك قد تزيد فرص الإصابة بالأمراض وخاصة الفيروسية والبكتيريا، لذا نوضح فى السطور التالية كيف يمكنك الحفاظ على صحتك خلال تساقط الأمطار..

أكد الدكتور إبراهيم علي جودة استشاري الصدر في كلية طب الزقازيق، في بيان لـ” جريدة الوطن اليوم طأن كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض خلال تقلبات الطقس، وسقوط الأمطار، ولذا في حالة نزول المطر أثناء المشي في الشارع عليهم اتباع بعض النصائح لحمايتهم، لأن البلل من المطر هو الذي يصيب الإنسان بالمرض.

وحث استشاري الصدر علي ضرورة إحضار معدات المطر عند الخروج، وهي الشمسية للوقاية من ماء الأمطار، وارتداء أحذية مقاومة للماء، مع ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة للحفاظ على الصحة من برودة الطقس.

ومن أهم النصائح التي قدمها استشاري الصدر، هي تقوية جهاز المناعة، عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة، والمعادن والفيتامينات الأخرى التي تعمل بالفعل على الحفاظ من التعرض لأي مضاعفات صحية.

وأوضح أنه فور الرجوع للمنزل، عليم الاهتمام بغسل اليدين جيدا بالماء والصابون للتخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة للعدوى والفيروسيات.

كما حث علي ضرورة تجنب المشي تحت المطر، مع ضرورة تناول الماء بكثرة للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من المضاعفات الصحية كالجفاف، كما ينصح بتناول المشروبات الدافئة والتي تساعد في تقوية مناعتك وأيضا تشعرك بالدفء، ومنها الينسون، والكراوية والقرفة.

حالة الطقس الان | تساقط الأمطار بكثرة قد تزيد فرص الإصابة بالأمراض وخاصة الفيروسية والبكتيريا
حالة الطقس الان | تساقط الأمطار بكثرة قد تزيد فرص الإصابة بالأمراض وخاصة الفيروسية والبكتيريا

حالة الطقس اليوم في مصر والمحافظات 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقسا مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية،

 دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقسا مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد،

بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، كما تتكون الثلوج ليلاً على مرتفعات سانت كاترين.

ومن المتوقع، اليوم، سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية –

دمياط – بور سعيد على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من شمال سيناء وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومدن خليج السويس وشمال الصعيد ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة.

كما يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس.. القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 ، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10.

اترك تعليق