عاجل .. وكالة الأنباء السورية “سانا” تعلن عن وفاة المستشارة لونا الشبل مستشارة الرئيس السورى

0 0

كتب| محمد حجازى  

أفادت الرئاسة السورية بوفاة المستشارة لونا الشبل، التي لقيت حتفها اليوم جراء حادث مروري مؤسف، حسبما أوردت وكالة الأنباء السورية “سانا”.  

وفاة المستشارة لونا الشبل 

تم نقل لونا الشبل إلى قسم العناية المركزة في أحد مستشفيات العاصمة دمشق عقب تعرضها للحادث، وقد أُعلنت وفاتها في يوم الجمعة.  

حادث المستشارة لونا الشبل 

وفقاً للمكتب السياسي والإعلامي بالرئاسة السورية، فإن الحادث وقع على إحدى الطرق المؤدية إلى دمشق عصر يوم الثلاثاء.  

مستشارة الرئيس السورى

وأوضح المكتب أن الحادث تسبب في انحراف السيارة التي كانت تقل المستشارة وخروجها عن الطريق، مما أدى إلى تعرضها لعدة إصابات بليغة نتج عنها نزيف في الرأس، وعلى إثرها تم نقلها إلى مستشفى “الشامي”، وهو من أبرز المستشفيات في دمشق.  

كما ذُكر في التقارير أن شقيق لونا الشبل قد تم اعتقاله في دمشق قبل أسبوع من الحادث.  

معلومات هامة عن لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري 

لونا الشبل، الإعلامية السورية المعروفة والمستشارة الخاصة للرئيس السوري بشار الأسد، ولدت في مدينة السويداء عام 1975. حصلت على ماجستير في الصحافة والإعلام وبدأت مسيرتها المهنية في التلفزيون السوري، ثم انتقلت للعمل في قناة الجزيرة حتى عام 2010.  

في نوفمبر 2020، تم تعيينها كمستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية السورية. كانت لونا الشبل أيضًا ضمن الأسماء التي فرضت عليها الولايات المتحدة الأميركية عقوبات متصلة بسوريا.  

على الصعيد الشخصي، تزوجت من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد انفصالهما تزوجت من عمار ساعاتي، رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب.  

للأسف، توفيت لونا الشبل إثر حادث سير مروع. بعد نقلها إلى العناية المشددة في أحد مستشفيات دمشق إثر الحادث، أعلنت الرئاسة السورية وفاتها اليوم الجمعة، الموافق 5 يوليو 2024.  

اترك تعليق