شادي زلطه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم لـ” بوابة الوطن اليوم “امتحانات الثانوية العامة المقبلة موضوع سلس جدا وبسيط

0 114

شادي زلطه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم لـ” بوابة الوطن اليوم “امتحانات الثانوية العامة المقبلة موضوع سلس جدا وبسيط ..قال الكاتب الصحفي شادي زلطه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون عاما مختلفا في كل تفاصيله،

لافتًا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف في تصريحات صحفية له تفاصيل امتحانات الثانوية العامة المقبلة.

وأشار زلطه خلال بيان له لـ” بوابة الوطن اليوم “، إلى أن وزير التعليم كشف تفاصيل الامتحان موضحًا أنه 15% من الامتحانات ستكون متعلقة بالأسئلة المقالية والباقي سيكون اختيارا من متعدد بشكل منطقي وسلس بدون وجود أي مشكلة أو فكرة الحيرة في الاختيارات أو يكون هناك صعوبة في الاختيارات للإجابة على السؤال.

متحدث التعليم الموضوع هيكون سلس جدًا وبسيط

وأضاف شادي زلطه متحدث وزارة التربية والتعليم «بإذن الله الموضوع هيكون سلس جدًا وبسيط» مطمئنًا أولياء الأمور، على امتحانات الثانوية العامة القادمة، مشددًا على أن الأسئلة المقالية سيتم مراجعتها بشكل دقيق وواضح بواسطة معلمين مدربين بشكل مهني على تحديد الإجابات التي ستكون خاضعة لعدة معايير منها معايير إملائية أو معايير في الكتابة أو تسلسل الأفكار ودقة الإجابة عن السؤال.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومي لـ الامتحانات والتقويم التربوي، الذي عقد اليوم بديوان عام الوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

ملفات مطروحة علي مكتب الوزير الجديد بعد تكليف رضا حجازي وزيرا لـ ” التعليم ” ورحيل طارق شوقي.

 

وفي بداية الاجتماع، رحب الوزير بمجلس إدارة المركز القومي لـ الامتحانات، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز في الفترة الماضية، ما جعله أحد أفضل المراكز بالمنطقة.

متحدث التعليم شادي زلطه كوادر مدربة على أيدي خبراء دوليين

وقال شادي زلطه، المتحدث الإعلامي لـ الوزارة، إن الوزير وجّه قيادات المركز بوضع حقيبة تدريبية بفنيات تصميم الامتحان في المرحلة الثانوية، لافتًا إلى أنه لدى المركز القومي لـ الامتحانات كوادر مدربة على أيدي خبراء دوليين.

تقويم المناهج المطورة لمرحلة التعليم الأساسي

كما تناول الاجتماع مناقشة الموافقة على قيام قسم تطوير الامتحانات بإعداد أدوات تقويم المناهج المطورة لمرحلة التعليم الأساسي، بالإضافة إلى النظر في اعتماد الخطة البحثية لقسم البحوث بالمركز العام البحثي 2022/2023، والنظر في نتائج تقييم خط الأساس من التقييم الوطني وكيفية الاستفادة من نتائجه في تطوير عناصر منظومة التعليم والتعلم.

اترك تعليق