جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

حسن النجار «رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم» اهتمام الرئيس السيسي بقضية المناخ فعال وعظيم

الكاتب الصحفي محمد حجازي المختص في الاقتصاد والعلوم السياسية لدى جريدة وبوابة الوطن اليوم الاخبارية الشاملة .

0 140

كتب | محمد حجازي 

حسن النجار «رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم» اهتمام الرئيس السيسي بقضية المناخ فعال وعظيم … أشاد الكاتب الصحفي “ حسن النجار ” رئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الاخبارية. بكلمة الرئيس السيسي في منتدي مصر لـ التعاون الدولي والتمويل الإنمائي.

 

قائل: إن اهتمام الرئيس السيسي بقضايا تغير المناخ فعال وعظيم جدا لأن قضايا تغير المناخ لا تهم دولة بعينها بل تهم العالم أجمع؛ فهي قضية إنسانية في المقام الأول.

 

 رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم « حسن النجار »: اهتمام السيسي بقضية المناخ فعال وعظيم

 

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 

وأضاف « حسن النجار» في تصريحات خاصة له اليوم لـ« صالة التحرير»، أن من أضر بشيء عليه إصلاحه، لذلك على الدول التي تسببت في أزمة تغير المناخ أن تتحمل الجزء الأكبر من تكلفة عملية المجابهة التي تجري على مستوى العالم لأنه ليس من العدل أن تتحمل الدول الأكثر تأثرا تكلفة 800 مليار جنيه سنويا كما قال الرئيس في المنتدى،

اقرا ايضا | 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائي فى قضية تغير المناخ وتداعياتها

 

وتستضاف مصر لــ مؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ دليل على دور مصر الريادي في مواجهة التغيرات المناخية.

حسن النجار زيادة التوعية بقضايا المناخ

وأكد الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم أن الدول الصناعية الكبرى عليها أن تمنع بعض الصناعات التي تزيد من نسبة التلوث والاحتباس الحراري والأضرار التي تصيب العالم أجمع، وعلينا أن نتطرق لـ الزراعة ونتوسع فيها، ونزيد من المبادرات مثل وطن أخضر التي أطلقتها مصر لـ التوعية بقضايا المناخ والآثار السلبية التي تترتب على التغيرات المناخية.

حسن النجار حشد التمويل لقضية المناخ

وحضر الرئيس عبد السيسي، اليوم، منتدى مصر لـ التعاون الدولي والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي ضم عددا من الموارد الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، بالإضافة إلى استعراض الجهود والتدابير الوطنية التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

 

ويهدف منتدى مصر لـ التعاون الدولي والتمويل الإنمائي إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ، ويجري تحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية تخدم الأهداف

اترك تعليق