جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مصدر بريطاني لـ”بوابة الوطن اليوم ” رئيس الإمارات سيشارك في جنازة الملكة إليزابيث

0 198

مصدر بريطاني لـ”بوابة الوطن اليوم “: رئيس الإمارات سيشارك في جنازة الملكة إليزابيث ..قال مصدر بالخارجية البريطانية لـ”بوابة الوطن اليوم “، الجمعة، إن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيشارك في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

وتابع المصدر البريطاني ذاته أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، وسلطان بروناي، حسن البلقية، سيشاركان أيضا في الجنازة المقررة الإثنين المقبل.

ومضى قائلا “إن ممثلا عن العائلة المالكة السعودية سيحضر أيضا.”.

 

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

 

المصدر البريطاني قال أيضا، إن جنازة الملكة إليزابيث سيحضرها نحو 500 ضيف من 200 دولة ومنطقة تقريبا.

 

اقرا ايضا | تقرير بوابة «الوطن اليوم» حوال منشتتات العالم اليوم أهمها صحيفة « الجارديان البريطانية »إن وفاة الملكة إليزابيث الثانية أثارت انتقادات طويلة الأمد

 

وأضاف المصدر البريطاني الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن ما يقرب من 100 رئيس ورئيس حكومة وأكثر من 20 من أفراد عائلات مالكة سيحضرون الجنازة.

 

وفي وقت سابق، حدد قصر باكنجهام الساعة التي ستبدأ فيها الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية والمقررة يوم الإثنين المقبل.

 

وقال مسؤول كبير في القصر الملكي البريطاني، أمس الخميس، إن الجنازة الرسمية لـ الملكة إليزابيث ستبدأ في الساعة 11 صباحا (10.00 بتوقيت جرينتش) في كنيسة وستمنستر في لندن، ثم سينقل جثمانها إلى قلعة وندسور حيث سيوارى الثرى.

اترك تعليق