الاهليالرياضة

الأهلي بجدارة يخطف المباراة بثلاثية من اتحاد المنستيري ويحقق فوزا غاليا فى إياب دور الـ32 بدوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

الأهلي بجدارة يخطف المباراة بثلاثية من اتحاد المنستيري ويحقق فوزا غاليا  فى إياب دور الـ32 بدوري الأبطال

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا علي فريق الاتحاد المنستيري في المباراة التي جمعت بينهما اليوم علي استاد السلام  ثلاثية نظيفة فى إياب دور الـ32 بدوري الأبطال

مباراة الأهلي اليوم  فى إياب دور الـ32 بدوري الأبطال

75 دقيقة.. الأهلي يقترب من المجموعات.. و المنستيري يتراجع

مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري بتقدم الأحمر بثلاثية دون رد في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ليقترب الأحمر بقوة من التأهل لدور المجموعات.

 

وفي الدقيقة 77 شهدت كرة خطيرة من محمد مجدي أفشة لتصل الكرة لشادي حسين ليلعبها بطريقة رائعة ولكن تألق حارس مرمى الاتحاد المنستيري وأخرج الكرة.

 

ويحتاج الأهلي لنهاية المباراة بهذه النتيجة ليتأهل بشكل رسمي لدور المجموعات أو بأقل الخسائر تسجيل المنستيري هدفان.

 

هدف الأهلي الأول جاء في الدقيقة عن طريق أحمد عبد القادر بعد توغل رائع من الجهة اليسرى عقب تمريرة سحرية من الدولي التونسي علي معلول، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 43 عن طريق حمدي فتحي.

ضغط من فريق الأهلي

الشوط الأول شهد ضغط الأهلي ولكن دون خطورة واضحة على مرمى الاتحاد المنستيري خاصة أن الفريق التونسي كان متحفظا خوفا من صعوبة المهمة بتسجيل الأحمر بشكل مبكر.

هدف أحمد عبد القادر للأهلي

الدقيقة 15 أسفرت عن هدف الأهلي الأول عن طريق أحمد عبد القادر، ثم تحول الدفة باتجاه الاتحاد المنستيري الذي حاول تدارك الأمور قبل فوات الأوان.

 

الدقيقة 42 شهدت أخطر فرص المباراة بعد توغل من علي معلول ولعب كرة عرضية خطيرة ولكن دفاعات المنستيري أخرجت الكرة للركنية.

هدف حمدي فتحي للأهلي

في الدقيقة 43 جاء الهدف الثاني للنادي الأهلي عن طريق حمدي فتحي برأسية رائعة.

 

واقترب نادي الأهلي بهذه النتيجة من التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، لأنه كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف في تونس.

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم السبت 15-10-2022، أمام نظيره الاتحاد المنستيري التونسي في إياب الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنطلق المباراة بين الأهلي والاتحاد المنستيري على ملعب «ستاد وي السلام» في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويوفر الوطن اليوم لزواره ومتابعيه تغطية مباشرة لأحداث مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري لحظة بلحظة خلال الأسطر التالية:

«يبدأ البث المباشر فور بداية المباراة»

 

بداية المباراة بين الأهلي الاتحاد المنستيري:

 

ق 1: خطأ لصالح طاهر محمد في وسط ملعب الأهلي.

 

ق10: انحصار الكرة في وسط الملعب وتمريرات قصيرة بين لاعبي الأهلي.

 

ق15: جوووووول أول للأهلي عن طريق عبدالقادر بعد توغل داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة بجسده يخدع مدافع المنستيري، ويسدد في الزاوية المغلقة من حارس المنستيري

 

ق 20: كرة عرضية أرضية من علي معلول من الطرف الأيسر ليسدد محمد شريف كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

 

ق 23:سيطرة من لاعبي الأهلي على الكرة في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرمى.

 

ق 26: هجوم مرتد لصالح الأهلي عن طريق طاهر ليمرر الكرة لمحمد شريف لكنه تركها لـ علي معلول ليرسل كرة عرضية أبعدها الدفاع.

 

ق30: نصف ساعة من احداث المباراة والشوط الأول والأهلي متقدم بهدف عبدالقادر.

 

ق 32: للمرة الثانية معلول يخترق ويمرر ارضية قوية لمحمد شريف يفشل في تسديدها في المرمى.

 

ق 43: جوووووول ثاني للأهلي عن طريق رأسية حمدي فتحي من ركنية نفذها طاهر محمد

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف جاء برأسية المدافع محمد عبدالمنعم.

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة اتحاد المنستيري في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي بجدارة يخطف المباراة بثلاثية من اتحاد المنستيري ويحقق فوزا غاليا
الأهلي بجدارة يخطف المباراة بثلاثية من اتحاد المنستيري ويحقق فوزا غاليا

 

ويضم تشكيل الأهلي كلاً من: محمد الشناوي – محمد عبدالمنعم ومحمود متولي وأكرم توفيق وعلي معلول، حمدي فتحي، وأليو ديانج، وبرونو سافيو، وأحمد عبدالقادر، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف.

 

وتواجد الجمهور في ملعب السلام قبل فتح أبواب الاستاد بعدة ساعات لدعم المارد الأحمر في اللقاء المرتقب من أجل التأهل رسمياً لدور المجموعات في البطولة القارية.

 

ووصلت حافلتا الأهلي واتحاد المنستيري ملعب السلام قبل 30 دقيقة تقريباً وقام السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، والصربي الصربي داركو نوفيتش المدير الفني لاتحاد المنستيري بمُعاينة أرض الملعب فور الوصول لملعب السلام قبل بدء عملية الإحماء تمهيداً لخوض اللقاء المرتقب.

 

وُيدير مباراة الليلة الحكم الجامبي جياني سيكازوي، والأنجولي جيرسون دو سانتوس مساعد أول ، ويعاونه الحكم الموزبيقي أرسينيو شادريكيو مساعد ثان، والزامبي نيكولا إدريك حكمًا رابعًا، فقد حكم سيكازوي للأهلي 6 مباريات، وحقق فيها الاهلي الفوز في 4، و تعادل في مواجهتين.

 

ويخوض الأهلي مباراة اليوم مُتسلحاً بالأرض والجمهور وكذلك بنتيجة لقاء الذهاب بعدما فاز على الاتحاد المنستيري بهدف دون رد حمل توقيع محمد عبد المنعم في اللحظات الأخيرة.

 

وتضم قائمة الأهلي لمباراة الليلة، كلاً من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر ‏ومحمد شريف وبرونو سافيو وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وحسام ‏حسن ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين وعلي معلول ومحمد عبد المنعم وأكرم توفيق وطاهر محمد ‏طاهر وكريم فؤاد ومحمد هاني ورأفت خليل وأحمد نبيل كوكا.‏

زينب فؤاد

زينب فؤاد كاتبة صحفية لدي جريدة الوطن اليوم وتعمل رئيس قسم قطاع الاخبار للرياضية المحلية والعربية والعالمية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى