جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم : الرئيس السيسي يسعى لدعم الاستثمار والقطاع الخاص لـ النهوض بالاقتصاد

الكاتب الصحفي محمد حجازي محلل سياسي في الاقتصاد والعلوم السياسية بجريدة الوطن اليوم

0 86

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم : الرئيس السيسي يسعى لدعم الاستثمار والقطاع الخاص لـ النهوض بالاقتصاد

كتب | محمد حجازي 

قال الكاتب الصحفي والمفكر السياسي « حسن النجار » رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم . الأربعاء، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وفد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من مختلف قطاعات الصناعة، يمثل رسالة طمأنة لـ المستثمرين بالداخل والخارج وأكبر دعم لهم لتشجيعهم على النهوض بالصناعة المصرية التي تمثل قاطرة التنمية جنبًا إلى جنب مع الدولة، مشيرًا إلى أهمية اللقاء الذي عُقد تحت شعار «تذليل عقبات الاستثمار».

 

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم :
حسن النجار رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم :

 

وأضاف « النجار »، في تصريحات خاصة لـ« صاله التحرير »، الأربعاء، أن الاجتماع مع رجال الأعمال سبقه اجتماع مع رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة بشأن زيادة الاستثمارات الصناعية وتعزيز إنتاج المجمعات الصناعية التي بلغ عددها 16 مجمعًا صناعيًا بإجمالي 4808 وحدة صناعية بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الرئيس يسعى لدعم الاستثمار والقطاع الخاص بكل الطرق وتذليل العقبات أمامهم لمواجهة التحديات والنهوض بالاقتصاد القومي.

اقرا ايضا | حسن النجار يتساءل : هل التعليم في مصر عبارة عن تراكم سنوات ام وليدة عام واحد ؟

وتابع الكاتب الصحفي والمفكر السياسي: أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بالتواصل المستمر مع مجتمع الأعمال وشباب المستثمرين لتذليل أي عقبات وتحديات تقابلهم وسرعة توفير الحلول لهم خاصة في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة لرفع قدرتها الإنتاجية والمساهمة في تحفيز الصناعة وزيادة الإنتاج المحلي.

 

واستكمل المفكر السياسي ورئيس تحرير جريدة الوطن اليوم حديثه مع « صالة التحرير »، مشيرًا إلى أن دعم الدولة لـ المشروعات والاستثمارات الصناعية والتيسير في إصدار التراخيص وكل الإجراءات يعمل على تعظيم الصناعة الوطنية ويساهم في زيادة المكون المحلي في الصناعة المصرية وتوفير مستلزمات الإنتاج محليًا وإحلال المنتج المحلي محل الواردات والاتجاه نحو الصادرات بما ينعكس بالإيجاب على قيمة العملة المحلية، إضافة لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل والقضاء على البطالة.

 

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي بتبسيط الإجراءات الاستثمارية الصناعية والتواصل المستمر مع المستثمرين لحل مشكلاتهم وتوسيع نشاط المجمعات الصناعية يمثل الحل الأمثل لحل مشاكل الاستثمار.

 

وتابع « حسن النجار »، أن الاهتمام الدائم والدوري من الرئيس السيسي بمتابعة أحوال الصناعة وأوضاع الاستثمارات المحلية والأجنبية، يذلل كل العقبات والعوائق أمامها ويساعد في زيادة جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية خاصة بعد أن أصبحت البنية التحتية في مصر مهيأة بالكامل وجاذبة للاستثمار،

 

موضحًا أن اجتماع الرئيس مع مجتمع الأعمال ورغبته المستمرة في التواصل معهم يمثل اهتمامه الكبير بالقطاع الصناعي وتعظيم الصناعة الوطنية، مؤكدا أن هذا الملف على رأس أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

 

عبد العزيز مرشد الامين العام لملس أمناء محافظة الشرقية
عبد العزيز مرشد الأمين العام لمجلس أمناء محافظة الشرقية

من جانبه، قال السيد عبد العزيز مرشد  الأمين العام لمجلس أمناء محافظة الشرقية . إن تدخل الرئيس السيسي في أي قضية، يترتب عليه التركيز وحل المشكلات التي تواجهها، ومن ثم فهذه اللقاءات مؤشر على حل المعوقات التي تواجه الاستثمار والصناعة، مشيرًا إلى أن من أهم القضايا التي ينبغي التغلب عليها توفير العملة الأجنبية للمستثمرين، لاستيراد الخامات.

 

وأضاف حسن النجار ايضا  أنه ينبغي زيادة مصادر العملة الأجنبية سواء بجذب الاستثمار الأجنبي أو السياحة خاصة أن مصر تمتلك كافة المقومات لجذب السياح، وغيرهما، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب أيضًا زيادة الصادرات وتعميق الصناعة المحلية والتي من شأنها تخفيض الاستيراد.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد وجه وزارة التجارة والصناعة، بتبسيط الإجراءات المتعلقة بالاستثمارات الصناعية، والتواصل المستمر والمنتظم مع مجتمع رجال الأعمال الوطنيين من ذوى الخبرة والإدارة المحوكمة والإنتاج المتميز، لـ الوقوف على التحديات التي تواجههم وسرعة توفير الحلول لتذليل أي عقبات في هذا الصدد، لدعم قطاع الصناعة الوطنية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، سعيًا نحو شحذ طاقات الدولة في المجال الصناعى.

اترك تعليق