جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

 رئيس تحرير ” بوابة الوطن اليوم ” قمة المناخ تضع العالم في قلب مصر

محمد حجازي كاتب صحفي بجريدة الوطن اليوم الاخبارية الشاملة

0 11٬099

كتب | محمد حجازي 

قال الكاتب الصحفي حسن النجار رئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم . ان استضافة مصر لـ مؤتمر المناخ (COP27) يضع العالم في قلب مصر ويجعلها محط أنظار العالم لبحث قضايا هامة وعاجلة فيما يخص البيئة والتغيرات المناخية والزراعة والمياه والغذاء التي تستلزم تدخل كافة الأطراف لإنقاذ البشرية و الأجيال القادمة من مخاطر التلوث و الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تلوث البيئة مما يهدد بقاء الكائنات الحية واندثار الأنواع في العقود الأخيرة.

وأضاف” النجار ” من خلال بيانة لـ” صالة التحرير ” ان دور الدولة في الاستعدادات الكاملة لـ القمة تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من تحضيرات وترتيبات و أبحاث ومناقشات ومبادرات تدعم بها قضايا العالم في الوقت الحالي لـ الخروج بحلول واقعية و عاجلة وملزمة لكافة الأطراف .

اقرا ايضا |

لحماية البيئة و البشرية والكائنات الحية من تأثيرات التغيرات المناخية التي فجرتها الثورة الصناعية و مكملات العصر الحديث واستخدامات الطاقة المتعددة في اطار اتفاقيات الأمم المتحدة بخصوص التغيرات المناخية التي أطلقتها عام 1994 لتدخل حيز التنفيذ الفعلي دون أي شروط او تأجيلات .

رئيس تحرير " بوابة الوطن اليوم " قمة المناخ تضع العالم في قلب مصر
رئيس تحرير ” بوابة الوطن اليوم ” قمة المناخ تضع العالم في قلب مصر

وأوضح الكاتب الصحفي والمفكر السياسي ان القمة تنقذ الدول النامية من مخاطر عدة قد تطيح بأنظمتها منها مخاطر الجفاف والتصحر والفقر و الجهل بسبب ارتفاع درجات الحرارة بعد انتشار وتصاعد الغازات الكربونية السامة التي تسبب أمراض وحرائق غابات و تودي بحياة الكائنات الحية خصوصا الأنواع النادرة منها مما يمثل إنقاذا للبشرية و الطبيعة و البيئة و المناخ والمياه والتنوع البيولوجي بشكل عام .

وأشار رئيس تحرير بوابة الوطن اليوم الى ان مشاركة قادة وزعماء العالم في القمة إشادة لأهمية مصر وتصدرها قلب العالم لما تحويه القمة من أهمية و أولوية خاصة بعد اختيارها لتنظيم فعاليات القمة في مدينة السلام مدينة شرم الشيخ التي تزينت و استعدت ورفعت الطوارئ.

لاستقبال اكثر من 30 ألف مشارك ممثلين لـ197 دولة في أعمال القمة وجعلت العالم كله يترقب الافتتاح و الفعاليات باستعدادات خاصة لم تحدث قبل ذلك منها محطات طاقة شمسية و اتوبيسات صديقة للبيئة و محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية ومباني صديقة للبيئة يجعلها محط أنظار العالم في استخدامات متعددة للطاقة النظيفة بعيدا عن التلوث

اترك تعليق