رجل اعمال ساعد في تغير مصر للأفضل ” محمد السيد حسين “

رجل اعمال ساعد في تغير مصر للأفضل " محمد السيد حسين "

0 3٬284

رجل اعمال ساعد في تغير مصر للأفضل ” محمد السيد حسين “

محمد السيد حسين (رجل اعمال)
سوف نقدم لمحة موجزة عن محمد السيد الذي أحرز تقدما عظيما في مجال ريادة الأعمال والذي استطاع نشر علاماته التجارية في البلاد بسرعة كبيرة جدا في جميع مشاريعه التي دخل فيها.
هو محمد السيد حسين الحاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة BPP بلندن ، والذي بدأ حياته المهنية في بورسعيد ستار ، أحد أهم مصانع مصر في مجال التغذية.
اجتهد محمد في عمله وبذل ومجهودًا رائعًا حتى ترقى إلى منصب نائب رئيس مجلس إدارة المصنع وقال في ذلك الوقت: مصنعه يزود ما يقرب من 70٪ من الرنجة ، كما أقر بأن المصنع ينتج حاليًا حوالي 55 طنًا من الرنجة ويصدر الرنجة إلى العديد من البلدان.
وصرح محمد في أحد لقاءاته عن إحدى التجارب التونسية المهمة في تمويل الصناعات المحلية ، وأشار على وجه التحديد إلى صناعة التونة التي يمكن من خلالها إنتاج العديد من العناصر التي يمكن اس

رجل اعمال ساعد في تغير مصر للأفضل محمد السيد حسين
رجل اعمال ساعد في تغير مصر للأفضل محمد السيد حسين

تثمارها على الرغم من أن التونة غير منتشرة في تونس. يمثل انتاج التونة حوالي 12٪ من الإنتاج القومي للدولة. صناعة التونة تمنع استيراد أربع منتجات بالإضافة إلى التونة نفسها التي تعتبر منتجًا مهمًا للمأكولات البحرية. يستوعب مصنع التونة حوالي 1500 عامل ، مما يزيد من مسؤولية الدولة في عملية الدعم.
وأكد محمد السيد أن التعليم الفني أساسي للصناعة وسبب نهضة الصين الصناعية وتقدمها ، وأن التصدير مهم للغاية وضروري لمصر، ويجب أن يسهل الاستيراد خاصة للمواد الخام ولوازم الإنتاج ، وشدد على أهمية إيجاد حلول عاجلة واستجابة سريعة لمشاكل المستثمرين الصناعيين وهذا يتطلب عقيدة سياسية واضحة ومفهومة.
أشار أيضا إلي تجربة اليابان في الاعتماد على المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث أن هذا هو صناعة الأمل الحقيقية ، وكذلك الاهتمام بالتعليم التكنولوجي التطبيقي والحوافز الاقتصادية للمصانع.
كما تم التأكيد على أن الدولة يجب أن تواجه هذه الخطوة الحاسمة من منظور إعطاء الأولوية الأولى للصناعة المصرية لما لها من أهمية قصوى ، مع ضرورة خلق تكامل بين الصناعات لزيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيراد.
متابعة محمد للعديد من المشاريع التجارية المختلفة أكسبته خبرة كبيرة جعلته ينشئ سلسلة كبيرة من المنافذ لعرض وبيع السلع المصنعة في تجربة جديدة وفريدة من نوعها جعلته نجمًا في عالم إدارة الأعمال وأصبح من العلامات التجارية المحلية المعروفة في مصر. تمكن محمد من توفير ما يقرب من 25 منفذًا في مصر وتمكن أيضًا من نشر علامته التجارية وتحسينها في بلاده.

افتتح محمد أول فرع كافيار لاونج (مطعم) في طفرة جديدة جعلت منافسيه يهابوه في صناعة المواد الغذائية في عام 2019. أصبحت كافيار لاونج واحدة من أشهر العلامات التجارية المحلية وصارت معروفة في معظم أنحاء الجمهورية، وتزود منفذين للبيع بشكل كامل في بورسعيد.
أصبح محمد من أشهر رواد الأعمال في مصر لقدرته علي الدخول في المجال الذي يحبه بقوة وتعقل. محمد السيد حسين مثال وقدوة للشباب جميعا في جميع المجالات لأنه فعل ما لم يقدر الكثيرون علي فعله في مجاله.

اترك تعليق