جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

شركة ويرآب WhereApp المصرية للنقل الذكي تنافس أوبر وكريم

0 33

شركة ويرآب WhereApp المصرية للنقل الذكي تنافس أوبر وكريم

شركة ويرآب WhereApp المصرية للنقل الذكي تنافس أوبر وكريم
شركة ويرآب WhereApp المصرية للنقل الذكي تنافس أوبر وكريم

شركة مصرية جديدة في مجال النقل الذكي تسعى إلى الاستحواذ على السوق المحلي بالمنافسة مع أكبر شركات النقل الذكي، تنافس أوبر وكريم.

شركة ويرآب WhereApp شركة مصرية بأيدي مجموعة شباب مصريين تسعى إلى تقديم حلول مبتكرة وجديدة في مجال النقل الذكي.

من أهمها صفر٪؜ عمولة مدى الحياة، وأسعار تنافسية للعملاء بالمقارنة بباقي الشركات.

‏‎وقال أحمد حسين، الرئيس التنفيذي لـ”ويرآب”، أن الشركة تضع حاليا اللمسات النهائية لتشغيل خدمة النقل الذكي
في القاهرة والجيزة خلال الشهر الجاري.

وذلك بفكرة جديدة كان لها السبق في تطبيقها حاليا بالسوق المحلي وتهدف أيضا إلى إتاحة أكثر من خدمة رقمية جديدة تماشيا مع سياسة الدولة في تطبيق التحول الرقمي.

‏‎وفي سياق متصل، لمّح إلى أن شركته بصدد ثلاث فئات للسيارات، منها الفئة الموفرة والفئة الاقتصادية للسيارات الملاكي، والتاكسي الأبيض، علاوة على تخصيص فئة خاصة بالدراجات النارية.

وأضاف أن أبلكيشن ويرآب يتيح قبول السيارت بداية من موديل 2000 وحتى 2023، بعد استيفاء فحص الحالة الفنية للسيارة، علاوة على الدراجات النارية والأسكوتر، بشرط مراعاة كافة الشروط الفنية للسيارات وللدراجة أو الأسكوتر، قبل قبول التسجيل في التطبيق.

فى سياق متصل، لفت أحمد حسين إلى أن متطلبات تسجيل الكباتن على التطبيق تتمثل فى بطاقة الرقم القومي ورخصة القيادة، منوها بأن التطبيق يتيح قبول الأجانب بشرط سريان جواز السفر.

وأضاف أن التطبيق يتيح للسائق قبل بداية الرحلة معرفة عدد الكيلومترات التي سيتم قطعها ووجهة العميل المستهدفة، علاوة على احتساب التكلفة الإجمالية للرحلة، متضمنا من خلالها تكلفة بوابات المرور (رسوم الكارتة) ومدة الانتظار.

وأشار إلى أن التطبيق يسمح أيضًا بقبول كباتن سيدات فى إطار خطط الشركة لدعم المرأة المصرية.

وقال أحمد حسين الرئيس التنفيذي لشركة “ويرآب”، إنه يدعوا جميع المجتمع المحلي إلى تجربة الخدمة وإتاحة الفرصة للمنافسة وتوسع خدماتها وتشجيع المنتج المصري، الذي أصبح قادر على المنافسة والتوسع في جميع دول العالم.

وتستهدف الشركة كرؤية مستقبلية على أسواق القارة السمراء، وعلى رأسها المغرب بعد السوق المصري، تليها التوسع تباعا فى باقى دول أفريقيا، لافتا إلى أن الشركة تسعى إلى خدمة نقل ذكى آمنة بأسعار تنافسية للعملاء، مقارنة بالشركات الأخرى دون استقطاع أي عمولات من السائقين.

كما أوضح أن شركته تقدم أكثر من سياسة توفر أمان للعملاء منها مراقبة الرحلات علي مدار ٢٤ ساعة، والتأكد من سلامة مقدم الخدمة (الكباتن) من أي عناصر تهدد السلامة أو الأمان.

وأضاف أنه دائما يسعى إلى توجيه الكباتن إلى استخدام أفضل وسائل التواصل مع العملاء وذلك من خلال ندوات ودورات متخصصة يسعى فيها إلى توفير أفضل الخدمات.

وكشف عن إجراء الشركة مفاوضات مع كيان محلى لتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني عبر منصتها، تماشيا مع خطة الدولة للتحول الرقمى ورؤية مصر 2030.

قال أحمد حسين، الرئيس التنفيذى لـ”ويرآب” إن الشركة تضع حاليا اللمسات النهائية لتشغيل خدمة النقل الذكي لصالح رواد المدن عبر 2000 سيارة مع أكثر من مطور عقارى مسئول عن إدارتها وتشغيلها، دون الخوض فى مزيد من التفاصيل لحين إنهاء المباحثات الرسمية.

ويعمل فى السوق المصرية أكثر من شركة فى تقديم خدمات النقل الذكى، مثل أوبر الأمريكية، وكريم الإماراتية، وإندريف الروسية، وآخرها ديدى الصينية، فيما تستحوذ شركة أوبر على نصيب الأسد من حجم السوق وعدد الكباتن.

وتتراوح نسبة العمولة التي تستقطعها الشركات من الكباتن على كل رحلة بين 15 و%27، واشترطت اللائحة التنفيذية لقانون النقل التشاركي في مصر رقم 87 لسنة 2018 على الشركات الراغبة فى الحصول على ترخيص مزاولة نشاط تقديم خدمات النقل الذكي التقدم بطلب إلى وزارة النقل، يتضمن عدد المركبات ووسائل النقل المطلوب تشغيلها مصحوبة بمستندات، منها مستخرج رسمي معتمد من السجل التجاري، وصحيفة الاستثمار، والبطاقة الضريبية، وشهادة التسجيل لضريبة القيمة المضافة، وشهادة من التأمينات الاجتماعية.

اترك تعليق