جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا ” محمد صلاح ونظيرة مبابي ” في صدارة الهدافين للبطولة – جريدة الوطن اليوم

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.. هالاند يلاحق نجمي ليفربول وباريس محمد صلاح ومبابي

0 3٬047

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا ” محمد صلاح ونظيرة مبابي ” في صدارة الهدافين للبطولة – جريدة الوطن اليوم

كتب | محمد عبد الله

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا . تسرد جريدة الوطن اليوم لمتابعيها من القراء في مصر والعالم الاوروبي حيث يتربع الثنائي، المصري محمد صلاح، والفرنسي كيليان مبابي، على صدارة جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية مرحلة المجموعات، وقبل انطلاق دور الـ 16.

وتألق أيضاً المهاجم الإيراني مهدي طارمي، في مرحلة المجموعات، إذ قاد فريقه بورتو للتأهل، وسجل 5 أهداف قادته للوصافة، ليتساوى مع ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الذي ودع البطولة، وهالاند مهاجم مانشستر سيتي، الذي أصبح أحد أبرز الهدافين في أوروبا خلال الموسم الحالي.

مبابي
مبابي – جريدة الوطن اليوم

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.. هالاند يلاحق نجمي ليفربول وباريس محمد صلاح ومبابي

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا على النحو التالي للبطولة :

1- محمد صلاح ( ليفربول ): 7 أهداف

2- كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان ): 7 أهداف

3- مهدي طارمي ( بورتو ): 5 أهداف

4- روبرت ليفاندوفسكي ( برشلونة ): 5 أهداف

5- إرلينج هالاند ( مانشستر سيتي ): 5 أهداف

6- جواو ماريو ( بنفيكا ): 4 أهداف

7- فينيسيوس جونيور ( ريال مدريد ): 4 أهداف

8- جيوفاني سيميوني ( نابولي ): 4 أهداف

9- جودي بيلينجهام ( بوروسيا دورتموند ): 4 أهداف

10- محمد قدوس ( أياكس ): 4 أهداف

11- ليروي ساني ( بايرن ميونخ ): 4 أهداف

12- رافا سيلفا ( بنفيكا ): 4 أهداف

13- جياكومو راسبادوري ( نابولي ): 4 أهداف

14- ليونيل ميسي ( باريس سان جيرمان ): 4 أهداف

15- أوليفيه جيرو ( ميلان ): 4 أهداف

من جديد يعود محمد صلاح إلى مستقره، بعد فترة من الغياب عن زيارة الشباك، لكن يبدو أنه يعرف طريق شباك إيفرتون جيدًا، والتي اهتزت بأقدام الفرعون المصري، بعد 30 دقيقة فقط من إطلاق صافرة المباراة،

 ليحطم العديد من الأرقام القياسية، لعل أبرزها الوصول إلى المساهمة التهديفية رقم 100 مع فريقه، الذي قاده للانتصار في ديربي ميرسيسايد.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

محمد صلاح يعود للتهديف مجددًا

«كنا جميعًا متحمسين للغاية، نأمل أن تكون هذه هي البداية».. هكذا أبدى محمد صلاح سعادته البالغة بالأداء الجيد الذي قدمه فريقه في ديربي ميرسيسايد، بهدفين نظيفين، بالإشارة إلى أن الفريق تدرب بشكل جيد خلال الفترة الماضية، من أجل العودة إلى للمسار الصحيح مجددًا، وأنه بات متأكدًا من أن الفريق سيقوم بعمل رائع مرة أخرى.

لم يغفل محمد صلاح الدور القيادي داخل ليفربول، ليساند زميله داروين نونيز الذي يغيب عن التهديف أيضًا ويتعرض لضغط كبير من قبل الجماهير، إذ عدد مميزات الأوروجوياني، في إشارة إلى سرعته الفائقة، متوقعًا أن ينفجر تهديفيًا في الفترة المقبلة.

الصحف العالمية تتحدث عن تألق محمد صلاح

بعد تسجيله هدفًا في شباك إيفرتون، وصل محمد صلاح إلى المساهمة التهديفية رقم 100 مع ليفربول، على ملعب «أنفيلد»، بعدما سجل 71 هدفًا، وصنع 29، كما أنه بات اللاعب رقم 13 في تاريخ الدوري الإنجليزي، الذي يصل لهذا العدد من المساهمة التهديفية مع ناديه على ملعب واحد.

يبدو أن مباراة إيفرتون ستكون العودة لـ الفرعون المصري، وذلك بعدما حصل على تقييم عام خلال اللقاء وصل إلى 7.6/10 ، كأفضل ثالث لاعب في الفريق الأحمر بعد ترينت ألكسندر أرنولد وداروين نونيز، حسب موقع «سوفا سكور» المختص بالإحصائيات.

أفردت الصحف العالمية مساحات واسعة للحديث عن تألق الفرعون المصري، إذ منحت صحيفة «ذا أثلتيك» الفضل لـ محمد صلاح على الانتصار أمام إيفرتون، وعنونت تقريرها عن المباراة: «انتصار ليفربول في ديربي ميرسيسايد جاء بفضل افتتاحية صلاح وهدف جاكبو».

وأشارت إلى أن التهديد المستمر كان من قبل الفرعون المصري طوال وجوده داخل الملعب قبل استبداله في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، فيما عنونت صحيفة «ذا صن»: «صلاح يقود ليفربول إلى أول فوز في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2023 عبر ديربي الميرسيسايد».

اترك تعليق