جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

برشلونة يتخطي فريق ريال مدريد وسط جمهورة بهدف (1 – 0 ) فى ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لعام 2023

0 3٬045

برشلونة يتخطي فريق ريال مدريد وسط جمهورة بهدف (1 – 0 ) فى ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لعام 2023

كتب| خالد شريف

وحقق برشلونة الفوز علي منافسة فريق ريال مدريد وسط جمهورة بهدف فى ذهاب نصف نهائى كأس ملك إسبانيا مساء اليوم. وتقدم جريدة الوطن اليوم تقريرا رياضيا لمتابعيها عن سقوط  فريق ريال مدريد على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه برشلونة بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “سانتياجو برنابيو”، في كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.

جاء الهدف الأول والوحيد عن طريق إيدر ميليتاو في مرماه بالخطأ في الدقيقة 26 من عمر المباراة بعد اللجوء إلى تقنية الفار التي أكدت صحته.
ومن المقرر أن تقام مباراة برشلونة ضد الريال 5 أبريل المقبل في إياب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.


وشهدت الدقيقة 13 إلغاء تقنية الفار هدف أول لفريق ريال مدريد سجله النجم الفرنسي كريم بنزيما للوقوع في التسلل.

وأصبح بوسكيتس أكثر لاعب تاريخيا مشاركة فى مباريات الكلاسيكو برصيد 46 مباراة، متخطيا الثنائي ليونيل ميسي وسيرجيو راموس برصيد 45 مباراة.

وحقق قائد البارسا خلال 45 مباراة في مواجهة الفريق الملكي، الفوز في 21 مباراة، مقابل 16 هزيمة و8 تعادلات، لم يسجل أي هدف وقدم أسيست وحيد.

وتأهل ريال مدريد، إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما فاز علي فريق كاسيرينيو بهدف دون رد في دور الـ32، ثم عبر فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

ريال مدريد ضد برشلونة       

بينما وصل برشلونة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطي أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

وافتقد ريال إلى خدمات بعض لاعبيه بداعي الإصابة، وعلى رأسهم فيرلان ميندي، ودافيد ألابا، والبرازيلي رودريجو، في حين يعانى برشلونة من عدة إصابات في صفوفه، حيث أضيف الثنائي بيدري وروبرت ليفاندوفسكي إلى قائمة الغيابات بداعي الإصابة إلى جانب الفرنسي عثمان ديمبيلي.

عدد مباريات ريال مدريد وبرشلونة وجها لوجه

وتاريخيا التقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

ريال مدريد ضد برشلونة

آخر مواجهة، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19 انتهت مباراة الذهاب على ملعب “كامب نو” بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق “البلوجرانا” الفوز إيابًا على “سانتياجو برنابيو” بثلاثية نظيفة.

ويعتبر برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

وفي المقابل يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه خسر النهائي في 20 مناسبة. وينتظر الفائز من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتصر من مباراة أوساسونا وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك.

ريال مدريد ضد برشلونة

وجاء تشكيل فريق ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، أنطونيو روديجر، ناتشو.

خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كامافينجا.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، فيدي فالفيردي.

مقاعد البدلاء: لونين، لويس لوبيز، فاييخو، هازارد، أسينسيو، أودريوزولا، لوكاس فاسكيز، تشواميني، داني سيبايوس، رودريجو، ماريانو، ألفارو.

وجاء تشكيل فريق برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير تشيجن.

خط الدفاع:  أراوخو، كوندي، ألونسو ، بالدي.

خط الوسط: بوسكيتس، دي يونج، كيسيه، جافي.

خط الهجوم: رافينيا، فيران توريس

اترك تعليق