جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

دوري أبطال أوروبا: فريق توتنهام يستضيف نظيرة انتر ميلان الإيطالى اليوم الأربعاء في إياب دور الـ16 للبحث عن الفوز والثأر من منافسة  

0 3٬032

دوري أبطال أوروبا: فريق توتنهام يستضيف نظيرة انتر ميلان الإيطالى اليوم الأربعاء في إياب دور الـ16 للبحث عن الفوز والثأر من منافسة  

كتبت | زينب فؤاد

تقدم جريدة الوطن اليوم لعشاق الكرة الأوروبية مباراة من اهم المباريات اليوم الأربعاء حيث  يستضيف فريق توتنهام نظيره ميلان في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأول في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لـ الموسم الحالي 2022-2023،

 وكان انتهت نتيجة مواجهة الذهاب بين الفريقين بفوز الروسونيري بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على استاد “سان سيرو”.

يدخل فريق نادي توتنهام المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث بفارق أكثر من هدف للعبور الى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا والثأر للهزيمة القاسية التي تلقاها في مباراة الذهاب.

فريق توتنهام
فريق توتنهام

بينما يمنى نادي ميلان بقيادة ستيفانو بيولي المدير الفني للفريق في مواصلة عروضه القوية في دوري أبطال أوروبا وتحقيق الفوز للتأكيد على أحقيته في الانتقال الى دور ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

وعين الاتحاد الأوروبي، الحكم الفرنسي كليمينت توربين لإدارة موقعة توتنهام وميلان في العاصمة البريطانية “لندن”.

صراع توتنهام ضد ميلان 

وعاد ميلان إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2013-14، أي بعد 3262 يومًا، خلال لقائه توتنهام الماضي.

مباراة توتنهام ضد ميلان

وتأهل انتر ميلان لدور الـ16 بعدما احتل وصافة ترتيب المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، حيث حصد 10 نقاط من ست مباريات، وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر تشيلسي

على الجانب الآخر تصدر الفريق الإنجليزي المجموعة الرابعة، برصيد 11 نقطة من ست مباريات، وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف آينتراخت الألماني.

وتاريخيا التقى فريقا توتنهام ضد ميلان في 5 مباريات قبل مواجهة اليوم حقق فيها السبيرز الانتصار في مواجهتين مقابل واحدة لصالح الروسونيري، والتعادل في مباراتين.

وسجل لاعبو توتنهام في مباريات الفريقين 4 أهداف مقابل 3 لصالح نادي ميلان، فيما يتصدر ستيف بيريمان لاعب السبيرز قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين يليه إبراهيم دياز بهدف والذي سيجعله مؤهلاً اذا ما سجل في مواجهة اليوم ليكون الهداف التاريخي لقاءات الناديين أوروبياً.

اترك تعليق