جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني اليوم السبت 4 مارس تشهد 3 سيناريوهات لتأهل الاحمر لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا – جريدة الوطن اليوم

0 3٬074

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني اليوم السبت 4 مارس تشهد 3 سيناريوهات لتأهل الاحمرلدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا – جريدة الوطن اليوم

كتب | خالد شريف

من خلال تقرير رياضى تقدمة جريدة الوطن اليوم لمنافسة دوري أبطال أفريقيا وفي هذه السطور يستعد الفريق الأول لـ الكرة بالنادي الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر لمواجهة القطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا اليوم السبت فى مباراة هامة تحدد مستقبل المارد الأحمر فى النسخة الحالية من البطولة.

وتأهل النادي الاهلى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسي بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.

اقرا ايضا | 

تأجلت مباراة فريق الأهلي مع القطن الكاميروني فى الجولة الأولى بدور المجموعات، بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية”، بينما خسر الأهلى مباراته أمام الهلال السوداني في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد .

وأخيراً تعادل الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

ومنذ تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات عام1997، وصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه خلال 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة عشر مرات،

ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه كل من نادى مازيمبي ونادي الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.

موعد مباراة الاهلى والقطن الكاميروني والقناة الناقلة

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره القطن الكاميروني في السادسة مساء اليوم السبت على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ترتيب مجموعة فريق الاهلى في دوري الأبطال لعام 2023

يتواجد صن داونز في صدارة المجموعة بالفوز على الهلال في جنوب إفريقيا ثم الانتصار على القطن الكاميروني والتعادل أمام الأهلي في ملعب الأخير.

1_ ماميلودي صن داونز:7 نقاط من 3 مباريات

2_ الهلال السوداني: 6 نقاط من 3 مباريات

3_ الأهلي : نقطة من مباراتين

4_ القطن الكاميروني: 0 نقاط من مباراتين

ثلاث سيناريوهات تأهل فريق النادي الاهلى لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

السيناريو الأول

أصبح من الضروري فوز الأهلي في مباراته المؤجلة ضد فريق القطن الكاميروني أولًا والمقرر إقامتها يوم 3 مارس المقبل، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط وليبقي على آماله في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

في حالة فوز الأهلي في مباراته المؤجلة ضد القطن، ثم الفوز في مبارياته الـ3 الأخرى بـ مجموعات بطولة إفريقيا، سيرتفع رصيده إلى 13 نقطة، وهنا يصعد لربع نهائي البطولة الأفريقية مباشرة دون انتظار باق النتائج.

السيناريو الثانى  

أما في حالة فوز الأهلي في مباراتيه على القطن الكاميروني ثم الفوز على الهلال السوداني، والتعادل مع ماميلودي صنداونز والوصول لـ11 نقطة يمكنه التأهل بشرط تعثر الهلال أمام الفريق الجنوب أفريقي.

السيناريو الثالث  

أما إذا فاز الأهلي في مباراتيه ضد القطن الكاميروني، والفوز على الهلال السوداني، والخسارة أمام ماميلودي صنداونز والوصول لـ10 نقاط، يمكنه التأهل أيضًا بشرط خسارة الفريق السوداني أمام بطل جنوب إفريقيا.

القناة الناقلة لمباريات الاهلى في دوري الابطال

تنقل قنوات beIN Sports مباريات الاهلى في دوري أبطال افريقيا كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

شهدت أخبار الأهلي الجمعة 3-3-2023 العديد من الأحداث المهمة، ويأتى على رأسها طالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبي الفريق بضرورة الانتفاضة في مباراة القطن الكاميروني غداً بدوري أبطال أفريقيا.

وكان كولر عقد جلسة مع لاعبي الأهلي لمتابعة مباراتي القطن قبل لقاء اليوم

يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، جلسة خاصة مع لاعبي الفريق امس الجمعة، من أجل مشاهدة ملخص لفريق القطن الكاميروني قبل مواجهته اليوم ً بدوري أبطال أفريقيا، ويشاهد كولر مع لاعبيه ملخص لأداء الفريق الكاميروني في مباراتيه أمام صن داونز والهلال السوداني في دور المجموعات والتي خسرهما القطن.

تعرف على رسالة كولر للاعبي الأهلي لتحقيق الانتفاضة أمام القطن بدوري الأبطال

طالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبي الفريق بضرورة الانتفاضة في مباراة القطن الكاميروني اليوم بدوري أبطال أفريقيا، موضحاً لهم أن لقاء الغد لابد أن يكون مُصالحة الجماهير وكذلك تصحيح المسار الأفريقي.

كولر يصف مباريات الأهلى فى دور المجموعات الأفريقى بـ”مواجهات كئوس”

قال السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ، أن المباريات المتبقية للفريق بدور المجموعات تُعد بمثابة “نهائي كئوس” لابد من الفوز بها من أجل الحفاظ على حظوظ الأهلي في التأهل للدور التالي ، مُشيراً إلى أن الخسارة من الهلال بالسودان والتعادل مع صن داونز بالقاهرة وضع الأهلي في موقف مُحرج.

مران الأهلى الأخير استعدادا للقطن.. محاضرة فيديو من كولر.. فقرة بدنية..وجزء خططى

اختتم فريق الأهلي استعداداته اليوم لـ مباراة القطن الكاميروني، التي ‏تقام مساء اليوم السبت 4 مارس على استاد الأهلي بالسلام والمؤجلة من الجولة الأولى في دور ‏المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.‏

تفاصيل الاجتماع الفني لـ مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني اليوم السبت 4 مارس تشهد 3 سيناريوهات لتأهل الاحمر لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا
مباراة الأهلي والقطن الكاميروني اليوم السبت 4 مارس تشهد 3 سيناريوهات لتأهل الاحمر لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

عُقد ظهر امس ،الجمعة، بمقر النادي الأهلي بالجزيرة ، الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والقطن الكاميروني، التي ‏تقام مساء غدٍ السبت، على استاد السلام، ضمن منافسات دور المجموعات ‏لدوري أبطال إفريقيا.

كولر يتحدث عن “الحب والكُره” فى الأهلى وأكثر خسارة حزن عليها وسر غياب سافيو

أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أن مباراة القطن الكاميروني غداً بطولة أفريقيا قوية وصعبة ولا بديل فيها عن الفوز من أجل الحفاظ على حظوظ المارد الأحمر في التأهل للدور التالي.

تغييرات مرتقبة فى تشكيل الأهلى أمام القطن الكاميرونى بدوري الأبطال

ينوي السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلى إجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق الأحمر في مباراة الغد ضد القطن الكاميرونى في اللقاء المؤجل من الجولة الاولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عن التشكيل الذي خاض به مباراته الأخيرة الداخلية في الدوري المصري والتي تعادل فيها بهدف لكل فريق.

كولر يضع الرتوش الأخيرة الليلة على خطة الأهلى لمواجهة القطن الكاميرونى

ووضع السويسرى مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى امس الجمعة الرتوش الأخيرة على خطة المارد الأحمر لمواجهة نظيره القطن الكاميرونى المقرر لها السادسة مساء اليوم السبت على ستاد الاهلى والسلام في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى فى دورى أبطال أفريقيا

يستعد فريق الأهلى لمواجهة نظيره القطن الكاميرونى فى السادسة مساء اليوم السبت 4 مارس 2023على استاد الأهلى والسلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

اقرا ايضا | 

اترك تعليق