رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم : استجابة الرئيس السيسى لمقترح الحوار الوطني يقطع الطريق على المشككين في الانتخابات - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم : استجابة الرئيس السيسى لمقترح الحوار الوطني يقطع الطريق على المشككين في الانتخابات

0 40

كتبت | مني السباعي

قال الكاتب الصحفي حسن النجار رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم إن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن إجراء تعديل تشريعي يضمن استمرار الإشراف القضائي على مختلف الانتخابات والاستفتاءات التى تجرى في البلاد، خطوة جيدة تقطع الطريق على من يحاول التشكيك في نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة.

وأضاف حسن النجار ، في تصريح اليوم لـ” صالة تحرير الأخبار ” وفقا لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات الحالي، ينتهى الإشراف القضائي بمرور عشر سنوات على إقرار الدستور أى عام ٢٠٢٤، وهو ما كان يحاول البعض من المغرضين استغلاله لتشويه صورة الانتخابات المقبلة قبل تنظيمها حتى لا تلقى مشاركة كبيرة من المواطنين”.

  • وثمن رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم، مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني في هذا التوقيت بتعديل المادة ٣٤ من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات وسرعة استجابة الرئيس له، موضحا أنه يؤكد صدق النوايا في نزاهة وشفافية أية انتخابات أو استحقاقات دستورية.

وتابع حسن النجار دائما تأتى مواقف الرئيس السيسي لتؤكد لنا حرصه الدائم علي الصالح العام وتحقيق طموحات كافة المواطنين.

  • وذكر الكاتب الصحفي ، أن تلك الخطوة تؤكد بشكل جديد جدية الحوار الوطني وتزيد من الثقة في مخرجاته لتحقيق آمال المواطنين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في تويته عبر حسابه الرسمى علي فيسبوك: تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، وإنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة،

فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية، موجها الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعبر عن سعادته بتواجده وسط مقاتلي القوات المسلحة المصرية شرق قناة السويس

اترك تعليق