جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عاجل .. السلطات الفيدرالية تعلن القبض على مسرب وثائق البنتاجون

0 21

عاجل .. السلطات الفيدرالية تعلن القبض على مسرب وثائق البنتاجون

كتب| احمد ابراهيم

اعتقلت السلطات الفيدرالية جاك دوغلاس تيشيرا، وهو أحد رجال الحرس الوطني في ولاية ماساتشوستس، فيما يتعلق بالتحقيق في تسريبات لوثائق استخباراتية أمريكية سرية من البنتاجون والذي عُرفت إعلاميًا بتسريب وثائق البنتاجون.

قد تم الكشف علنًا عن عملية اعتقال المشتبه به تيشيرا الذي يبلغ من العمر 21 عامًا خارج منزله في ولاية ماساتشوستس الأمريكية وأظهرت مقاطع فيديو لحظة إلقاء القبض عليه وإدخاله أحد السيارات لبدء عمليات التحقيق معه.

ووفقًا لقناة «سكاي نيوز» جاك دوغلاس تيشيرا، وهو عضو في الحرس الوطني التابع للقوات الجوية، ويبلغ من العمر 21 عاما وانضم إلى الحرس الوطني الجوي في عام 2019 وعمل متخصصا في تكنولوجيا المعلومات.

كان تقرير نشرته واسطن بوست إن الشاب المسرب لهذه الوثائق هو OG شاب متحمس للأسلحة النارية يتمتع بشخصية كاريزمية وقد شارك وثائق سرية للغاية مع مجموعة من المعارف الذين يبحثون عن أصدقاء جدد وقت القيود التي فرضها وباء كورونا من خلال أحد الألعاب.

في البداية، تم تشكيل مجموعة من 20 شخصًا من المحبين للبنادق والعتاد العسكري معظمهم من الرجال والفتيان عبر مجموعة Discord، وهي منصة عبر الإنترنت تحظى بشعبية لدى اللاعبين المحبين لهذه الألعاب، لكنهم لم يولوا اهتمامًا كبيرًا في العام الماضي عندما نشر الرجل الذي يسميه البعض «OG» رسالة مليئة بالاختصارات والمصطلحات الغريبة.

أوضح أحد الأعضاء في تلك المجموعة في تصريحات للواشنطن بوست أن الشاب بدأ في التسريب من خلال بعض الكلمات الغير مألوفة، وقام بقراءتها حينها القليل من الناس ولم يهتموا بالملاحظات التي دونها، ولكن فيما بعد قرر OG ادعاء أنه يعرف الأسرار التي حجبتها الحكومة عن الناس العاديين.

كانت النصوص نصوص شبه حرفية لوثائق استخباراتية سرية، أشار OG إلى أنه أحضرها إلى المنزل من وظيفته في «قاعدة عسكرية»، وادعى أنه قضى على الأقل جزءًا من يومه داخل منشأة آمنة تحظر الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، أخبر OG المجموعة أنه عمل لساعات في كتابة المستندات

اترك تعليق