جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم أتمنى أن تمتلك الحكومة القدرة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

0 11

كتب| محمد حجازى

قال الكاتب الصحفي حسن النجار رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم ، إن الحوار الوطني، بمثابة الخطوة الأولى في مشوار الألف ميل، وأن القادم مشوار طويل، موضحًا أن الجلسات التحضيرية خلقت قاسم مشترك أعظم بين المتواجدين.

وأكد ” النجار ” خلال حواره لـ” صالة التحرير بقطاع الاخبار”، أنه يتم البحث عن مساحة مشتركة أو نقطة في المنتصف بين الجميع تحقق مكسب وتقدم وازدهار للوطن.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن الرئيس السيسي سيكون عند وعده بالنظر في مخرجات الحوار وسيوجه باتخاذ التدابير المختلفة، مؤكدا أن الموضوع لا يقتصر على الرئيس أو الحكومة فقط وإنما في جميع أطياف المجتمع المصري على مستوى أنحاء الجمهورية.

ولفت رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم إلى أن يتمنى أن تكون الحكومة لديها القدرة على تنفيذ مخرجات الحوار، مشددًا على ضرورة معاملة المصريين كمواطنين وليس كرعايا وذلك عند اتخاذ الإجراءات التي تمس حياتهم اليومية.

وعبر عن أمنيته في أن تواجه الحكومة ضغوط من مجموعات مصالح معينة لتحويل المسار بما يخدم الصالح العام، موضحًا أن القضايا الخاصة بالاستثمار والغلاء والأسعار هي ملفات مترابطة ببعضها البعض.

وأشار حسن النجار إلى أن الاستثمار سيحتاج إلى بيئة اقتصادية كلية حاضنة، استقرار سعر الصرف التحكم في مستوى الدين العام ويتفرع من ذلك حجم الموازنة بما يضمن بيئة استمرار جيدة.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، مقدمو المقترحات بقضايا الحوار وأعضاء لجنة العفو الرئاسي،

 والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميون وكتاب الرأي، ورجال الدين والشباب من القوى السياسية المختلفة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، إلى جانب فئات أخرى

اترك تعليق