جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

جوائز كأس السوبر المصري نصف مليون درهم للأهلي بعد الفوز باللقب

0 22

جوائز كأس السوبر المصري نصف مليون درهم للأهلي بعد الفوز باللقب

كتب| احمد مجدي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب كأس السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على حساب بيراميدز بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد «محمد بن زايد» بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

واستفاد الأهلي من الفوز بلقب كأس السوبر المصري ماديًا، وذلك بحصوله على نصف مليون درهم إماراتي، كجائزة حصد لقب السوبر في هذه النسخة.

جوائز كأس السوبر المصري

وكان عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي، قد أعلن جوائز كأس السوبر المصري، وذلك بحصد بطل النسخة على نصف مليون درهم، بينما يحصد صاحب المركز الثاني على 250 ألف درهم إماراتي.

الأهلي يتوج بلقب كأس السوبر المصري           

وكان الأهلي قد حقق لقب كأس السوبر المصري، وذلك على حساب بيراميدز بهدف دون رد، وذلك بفضل هدف علي معلول، ظهير أيسر الفريق من ضربة جزاء، احتسبت للفريق في الشوط الأول الإضافي للقاء.

وتوج الأهلي بلقب السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز باللقب أعوام 2003 و2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018 و2021 و2022.

حقيقة ركلة الجزاء المحتسبة للنادي الأهلي أمام بيراميدز

حسمت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم الجدل، بشأن ركلة الجزاء المحتسبة للنادي الأهلي أمام بيراميدز في مباراة السوبر المصري والذي حسمه المارد الأحمر لصالحه على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

وقال مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ«جريدة الوطن اليوم »: «ركلة جزاء الأهلي لصالح كهربا صحيحة كان هناك تهور من قبل أحمد سامي ولا يحتاج الحكم محمود البنا مراجعة الفار في هذه اللعبة».

وتابع: «محمود البنا أظهر في هذه الحالة بأنه حكم كبير خاصة وأنه في بضع ثوانٍ أنهى كل شيء باحتساب ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي».

حالات جدلية في مباراة الأهلي وبيراميدز

وكان لقاء الأهلي وبيراميدز شهد العديد من الحالات الجدلية التي تساءلت عنها الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وفيس بوك».

وأدار محمود البنا مباراة الأهلي وبيراميدز بطاقم تحكيم مصري ولكن تواجد 3 حكام إماراتيين حكم رابع وحكمين في غرفة الفار.

اترك تعليق