جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

للمرة الاولي مانشستر سيتي الإنجليزي يتوج بمونديال العالم للأندية بعد الفوز على فلومنينسي برباعية   

0 75

كتب| خالد شريف  

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بكأس العالم للأندية لكرة القدم بعد فوز مريح 4 – صفر على فلومنينسي البرازيلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية مساء الجمعة الجمعة.  

وحقق فريق المدرب بيب جوارديولا اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليضيف إلى خزانة ألقابه بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية. 

واستخدم المهاجم خوليان ألفاريز صدره لتحويل تسديدة نيثن أكي المرتدة من القائم الأيمن إلى شباك فلومينينسي بعد نحو 40 ثانية من البداية.  

وسجل المدافع نينو بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من فيل فودن الذي أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 72. 

واختتم ألفاريز أهداف سيتي بتسديدة منخفضة قبل دقيقتين من النهاية. 

يملك نادي فلومنينسي البرازيلي معدل أعمار مرتفع يصل إلى 28 مقارنة بمانشستر سيتي الإنجليزي منافسه في نهائي كأس العالم للأندية الذي يصل معدل أعمار لاعبيه إلى 25.8. 

وبدءا من حراس المرمى فإن فابيو حارس منتخب البرازيل سابقا احتفل في 2004 رفقة بلاده بكأس كوبا أميركا . 

بعد الفوز على الأرجنتين في بيرو يومها كان 23 عاما وفي طريقه للانتقال بمليون يورو لنادي كروزيرو في بلاده مطلع 2005 وبعدها بسبعة أشهر ولد المدافع ماكس أليين خصمه المحتمل في المباراة المقبلة لاعب مانشستر سيتي.  

ويعد الحارس الذي حافظ على شباكه نظيفة في نصف النهائي أكبر زملائه وهو أكثر من شارك منهم هذا الموسم بعد أن لعب 66 مباراة بإجمالي دقائق يقترب من 5 آلاف و845 دقيقة وعدد مباريات وصل إلى 70.  

أما فيليبي ميلو فهو ثاني أكبر لاعبي الفريق وهو الذي حين يُلعب اللقاء سيكون في الأربعين من عمره وقد شارك هذا الموسم في 46 مباراة ولعب 2370 دقيقة. 

 ويعد المدافع الدولي الشهير مارسيلو من بين أكبر اللاعبين عمرا لكنه لم يشارك إلا في أقل من نصف المباريات هذا الموسم بعدد مباريات وصل إلى 30.  

في الجانب الآخر من الملعب سيظهر سيتي بتشكيلته الشابة والذي يعد أكبر لاعبيه هو حارسه الاحتياطي سكوت كارسون ذو الأعوام الـ38.  

ولم يصل متوسط عمر قائمة المدرب الإسباني غوارديولا (25.8) ويعد أكثر من ظهر فيها هو المهاجم فيل فودين والذي لعب 26 مباراة هذا الموسم.

كما أن مجموع مبارياته مع ثاني أكثر زملائه مشاركة جوليان ألفاريز الذي شارك في 25 مباراة لم يصل إلى عدد مباريات حارس فلومنينسي فابيو أما بعدد الدقائق فإن أعلى 3 لاعبين من السيتي مجتمعين لعبوا عدد دقائق أقل من فابيو بمئة دقيقة. 

اترك تعليق