جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

مدير تعليم الصالحية الجديدة يعقد اجتماعا لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024  

0 11

كتب| حسن النجار  

ترأس محمد مصطفي درهوس مدير عام ادارة الصالحية الجديدة التعليمية التابعة لتعليم الشرقية اجتماعا موسعا مع مديري عموم المدارس ومديري مراحل التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي لمناقشة الاستعداد.

لأعمال الامتحانات النقل الفصل الدراسي الأول 2023| 2024 وأعمال امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوي العام. 

أوضح خلال الاجتماع محمد مصطفي درهوس ان محمد رمضان غريب وكيل الوزارة ابلغ أن الدكتور ممدوح غراب “محافظ الشرقية” يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات،

مشددًا على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، مضيفا إن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح الامتحانات لكونها من المهام القومي. 

وتضمن الاجتماع مناقشة الالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.  

وعدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.  

والالتزام بتنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مع الالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية وعدم تكرار الأسئلة،  

وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان مع الاهتمام بجودة طباعة أوراق أسئلة الامتحانات لجميع المراحل وملائمة اللجان من حيث السعة والإضاءة بالإضافة إلى كفاية الأثاث وصلاحيته وتوافر أجهزة الإطفاء وتوزيعها بالشكل الأمثل على اللجان.   

وقيام جميع أعضاء اللجنة بالاطلاع على التعليمات الخاصة بالامتحانات والتوقيع عليها بالعلم.  

غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي ولي أمر بالتواجد داخل المدرسة أثناء وقت الامتحانات وتفعيل دور مسئول الأمن بالمرور على المدرسة ليلاً.  

وبناءا على تعليمات المديرية والوزارة شدد محمد درهوس على مسئولي الإحصاء ومركز التطوير التكنولوجي بالإداراة والمدارس بتنفيذ جميع التعليمات الواردة من الوزارة وسرعة التواصل مع الادارة في حالة وجود أي صعوبات او معوقات تعوق اداء الامتحان بالمدارس الثانوية.  

والمتابعة المستمرة لنظافة الأسطح لعدم تراكم مياه الأمطار عليها مما يسبب تآكل الأسطح وتعرضها للانهيار كما شدد مدير عام تعليم الصالحية الجديدة على ضرورة الالتزام بأقصى درجات الانضباط للعاملين بالمدارس خلال الفترة القادمة. 

اترك تعليق