بمدينة ميونخ الألمانية | الملك عبد الله الثاني يُؤكد أهمية التوصل إلى هدنة وقف إطلاق النار في بقطاع غزة - جريدة الوطن اليوم    
جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بمدينة ميونخ الألمانية | الملك عبد الله الثاني يُؤكد أهمية التوصل إلى هدنة وقف إطلاق النار في بقطاع غزة

الملك عبد الله الثاني يُؤكد أهمية التوصل إلى هدنة وقف إطلاق النار في بقطاع غزة

0 390

كتب| حسن النجار

شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على أهمية التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، الجمعة، بمدينة ميونخ الألمانية رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على هامش أعمال الدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن.

وأكد العاهل الأردني ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة، مشيدا بجهود دولة قطر السياسية والإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين بقيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبين الملك عبد الله الثاني ضرورة ضمان إيصال المساعدات بشكل دائم وكاف إلى غزة، لافتا إلى أهمية التنسيق العربي للمساهمة في التخفيف عن الأهل في القطاع والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأشار إلى أهمية العمل على إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة وعادلة ودائمة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما التقى الملك عبد الله الثاني، على هامش انعقاد مؤتمر ميونخ للأمن، رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارا دكار، ورئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن، والأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، وبحث العلاقات الثنائية مع إيرلندا والدنمارك والتعاون مع “الناتو”.

وتناولت اللقاءات الحرب على غزة، إذ دعا الملك المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده من أجل وقف إطلاق النار في القطاع، والقيام بدوره لمنع تأجيج الصراع والحؤول دون توسع دوامة العنف في المنطقة.

وأكد ملك الأردن ضرورة حماية المدنيين الأبرياء الذين يواجهون ظروفا قاسية نتيجة الحرب، مشددا على أهمية ضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية من دون عراقيل.

كما شدد على ضرورة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، التي تعد شريانا مهما لنحو 2 مليون ممن يواجهون خطر المجاعة بغزة، فضلا عن تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في أماكن أخرى بالمنطقة.

اترك تعليق